الإعدام شنقا لثلاثة متهمين بقتل سائق توكتوك في الإسماعيلية - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعدام شنقا لثلاثة متهمين بقتل سائق توكتوك في الإسماعيلية

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 8:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 8:24 م

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، بمعاقبة 3 متهمين بالإعدام شنقاً؛ لخطفهم وقتلهم سائق توكتوك، حيث صدر الحكم برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات، وعضوية المستشارين محمد فتحي الصواف، وأحمد حمدي، ومصطفى فؤاد.

وترجع أحداث الواقعة إلى يناير من العام الماضي، عندما أجرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها في واقعة مقتل سائق توكتوك، وتبين أن المتهمين 3 أشخاص خططوا لخطفه وقتله.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أجريت بإشراف المستشار عمرو جميل المحامى العام لنيابة الإسماعيلية الكلية، أن المتهمين "محمد.ع، 30 عامًا، سائق توكتوك، مقيم بمنطقة أبو عطوة مركز الإسماعيلية"، و"عبد الرحمن.ش، 19 عامًا، صياد قيم بمنطقة الحلوس مركز الإسماعيلية"، و"أحمد.إ، 21 عامًا، عاطل"، المتهمين في القضية، واشتراك المتهم الثالث "هارب" مع المتهمين الأول والثاني، عن طريق التحريض والاتفاق على خطف وقتل المجني عليه أشرف السيد عبد العظيم حامد، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعقد العزم النية على ذلك.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني استوقفا المجني عليه أثناء قيادته توكتوك؛ لتوصيلهم لمنطقة نائية، وأشهر المتهم الثاني سلاحا ناريا "خرطوش محلي الصنع"، عقب وصولهم إلى المنطقة وأطلق منه عيارا، بهدف سرقة الأجهزة الصوتية الموجودة في التوكتوك، وحاولا الهروب بالمسروقات، فيما تواجد المتهم الثالث في موقع الحادث لمساعدة المتهمين.

وكشفت التحقيقات أن المجني عليه حاول التشبث بالتوكتوك، والهروب لكنه لم يتمكن وأصيب بطلق ناري تسبب في إصابة بالرأس والوجه، وتجمعات دموية كسر بعظام الجمجمة، ونزيف بالمخ، بجانب إصابته بسحجات في الساقين.

وبإلقاء القبض على المتهمين الأول والثاني، أقرا بارتكابهما الجريمة، وبإحالتهما إلى محكمة الجنايات أصدرت حكمها بالإعدام شنقا على المتهمين الثلاثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك