شعبة السيارات: لا استيراد لذوي الهمم إلا بعد بحث اجتماعي.. وتوجه للإفراج عن المعلقة بالجمارك - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة السيارات: لا استيراد لذوي الهمم إلا بعد بحث اجتماعي.. وتوجه للإفراج عن المعلقة بالجمارك

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 4:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 4:42 ص

قال عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن استيراد سيارات ذوي الهمم متوقف في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن "هناك توجّهًا من الدولة للإفراج عن السيارات التي وصلت بالفعل إلى الجمارك، ولكن تعطل خروجها".

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الخلاصة" الذي يُبث عبر شاشة "المحور" مساء الإثنين، أن الدولة استحدثت إجراءات جديدة لاستيراد سيارات ذوي الهمم، تشمل إجراء بحث اجتماعي للتأكد من قدرة الأشخاص ذوي الهمم على شراء السيارة، وعدم بيعهم للإعفاء الجمركي للتجار بهدف التربح.

وأضاف أنه سيتم إجراء دراسة اجتماعية للتأكد من أن المتقدم ينتمي إلى فئة ذوي الهمم، بالإضافة إلى تقييم قدرته المالية على شراء السيارة، وهي خطوة جديدة لم تُطبّق من قبل.

وأشار إلى أن نسبة مبيعات السيارات تراجعت إلى 30% مقارنة بالعامين أو الثلاث سنوات الماضية، مضيفًا أن البنك المركزي أرجأ استيراد السيارات لإعطاء الأولوية للسلع الأساسية.

وأكد أن بعض المستفيدين غير الملتزمين أدبيًّا وتجارياً يستغلون نظام الإعفاء الجمركي لسيارات ذوي الهمم لتحقيق أرباح على حساب المستحقين، مطالبًا الأشخاص ذوي الهمم بعدم بيع الإعفاء، قائلًا: "مع احترامي الكامل، يجب على أصحاب الهمم أن يكون لديهم ضمير، وألا يبيعوا إعفاءاتهم حتى لو كانوا في حاجة إلى المال، لأن ذلك يضر بغيرهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك