فيديو.. خالد الجندي للناجح في الثانوية العامة: ادرس ما تحب لكن اعمل ما فيه المصلحة - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. خالد الجندي للناجح في الثانوية العامة: ادرس ما تحب لكن اعمل ما فيه المصلحة

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 10:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 10:08 م

نصح الداعية خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الطلاب الناجحين في مرحلة الثانوية العامة بالتركيز على الأهداف التي يحققونها في حياتهم.

وقال خلال برنامجه «لعلهم يفقهون» عبر شاشة «dmc»، مساء الأربعاء، إن النجاح لا يتوقف على دراسة معينة، معقبا: «ادرس ما تحب لكن اعمل ما فيه المصلحة».

وأضاف أن أكبر جريمة يرتكبها الأب تجاه ابنه أنه يربيه كما يحب وليس كما أحَبَّ، موضحًا أن أولياء الأمور يرغمون أبناءهم على قبول أمور يكرهونها وهذا ما يمثل أول أسباب تربية الشخصية الانقيادية.

وشدد على أنَّ الطالب عليه أن يتخذ القرار من قناعاته الشخصية، مع شرح الأسرة لهم ما فيه المصلحة، محذرًا من أن غير ذلك لن يكون مجديًا.
https://fb.watch/tYESuxqzKv/

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، والذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

وكشف الوزير عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة مواد درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء، كما سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك