الرئيس السيسي: علاقاتنا مع الصومال تاريخية وممتدة منذ سنوات طويلة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: علاقاتنا مع الصومال تاريخية وممتدة منذ سنوات طويلة

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 6:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 6:45 م

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التعازي لدولة الصومال في ضحايا الحادث الإرهابي المزدوج الذي وقع في مقديشيو مطلع شهر أغسطس الجاري.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم الأربعاء، أن العلاقات بين مصر والصومال تاريخية وممتدة منذ سنوات طويلة.

وأوضح أن العلاقات دائما ما اتسمت بالاستقرار والأخوة والتعاون وهو أمر مستمر حتى الآن، مؤكدا حرص مصر في علاقاتها مع الصومال أن تكون عاملا إيجابيا كبيرا في التعاون والتنمية بين البلدين.

وهنأ الرئيس السيسي، دولة الصومال على نجاحها في رفع العقوبات والحظر الذي كان مفروضا عليها، وتمنى أن تحصل على مقعد بمجلس الأمن نظرًا لأهمية هذا الأمر وكونه يعكس مدى الثقة في الصومال.

كما أشاد بجهود مكافحة الإرهاب في الصومال وتأمين البلاد واستقرارها، مؤكدا أن مصر تحرص على استقرار الصومال وأن تتم مكافحتها للإرهاب.

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، نظيره الصومالي الذي يجري زيارة رسمية لمصر لعدة أيام، حيث أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين.

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات تم خلالها تأكيد قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر والصومال، والحرص المشترك على تدعيمها على مختلف الأصعدة، والبناء على نتائج زيارة الرئيس الصومالي الأخيرة لمصر في يناير الماضي.

وشهد الرئيسان عقب المباحثات مراسم التوقيع على بروتوكول التعاون العسكري بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك