ما بتأكلش عيش.. تامر أمين يتعرض لهجوم على مواقع السوشيال ميديا بعد تصريحاته عن تغيير مواد الثانوية العامة - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ما بتأكلش عيش.. تامر أمين يتعرض لهجوم على مواقع السوشيال ميديا بعد تصريحاته عن تغيير مواد الثانوية العامة

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 11:12 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 11:12 ص

تصدر اسم المذيع تامر أمين مواقع التواصل الاجتماعي بعد إذاعة حلقة أمس الثلاثاء من برنامجه "آخر النهار" على شاشة قناة النهار، وذلك عقب أن طالب بإلغاء دراسة المواد الأدبية للثانوية العامة من تاريخ وجفرافيا وفلسفة وغيرها.

وعقب أمين على ذلك قائلا: "المواد دي ما بتأكلش عيش"، بل وطالب المعترضين على كلامه بالتركيز في الأشياء "اللي بتأكل عيش وتجيب تقدم"، وتساءل مندهشا: "هيعمل إيه الطالب بهذه المواد؟ وإيه الاستفادة اللي هيستفيد بيها الطالب من المواد دي لما يدخل الكلية ومنها لسوق العمل؟"، وطالب بتهيئة الطلاب لسوق العمل من المرحلة الثانوية، رافعا شعار أن "الحياة علم الآن، ولا مجال للمواد الأدبية إلا لمن يريد أن يصبح مدرسا لهذه المواد".

وقوبلت هذه التصريحات بحالة غضب شديدة بين رواد مواقع السوشيال ميديا، الذين وصفوا كلامه بـ"المستفز"، وأنه "يعكس واقعا مؤلما من عدم تقدير قيمة العلوم الإنسانية في الارتقاء بالمجتمعات المتحضرة".

وقارن البعض بما يفعله بعض الأمريكان من أصل إفريقي من الترويج لما يعرف بـ"الأفروسنتريك"، ومحاولات السطو على تاريخ الحضارة المصرية القديمة، ومما يطالب به المذيع تامر أمين من عدم تدريس التاريخ إلا في المراحل الأساسية فقط "ابتدائي وإعدادي".

وبدأ عدد كبير من المختصين في العلوم الإنسانية في مشاركة منشورات عديدة توضح أهمية دراسة هذه المواد التي يعترض عليها تامر أمين، انطلاقا من أنها تهدف في المقام الأول للحفاظ على الهوية المصرية، واستشهد هؤلاء أن مصر نجحت في استرداد طابا بالتحكيم الدولي استنادا للتاريخ والجغرافيا.

ووصف كثيرون هذه التصريحات بـ"المعيبة وغير اللائقة ولا يجوز تصديرها عبر وسائل الإعلام، وبرنامج تليفزيوني يهدف في المقام الأول لتوعية الجمهور".

اقرأ أيضا
تامر أمين يطالب بإلغاء مواد التاريخ والجغرافيا بالمرحلة الثانوية: خلونا في اللي بيأكل عيش



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك