سيول وأمطار غزيرة فى «البحر الأحمر» - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيول وأمطار غزيرة فى «البحر الأحمر»

سيول وأمطار غزيرة فى «البحر الأحمر»
سيول وأمطار غزيرة فى «البحر الأحمر»
كتب ـ محررو الشروق:
نشر في: الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 9:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 9:55 ص

• إعادة فتح طريق «سفاجا ــ قنا».. والطقس يجبر 592 سائحا على العودة إلى الأقصر.. و«الرى» ترفع حالة الطوارئ

أعادت إدارة مرور البحرالأحمر، فتح طريق «سفاجا ــ قنا» وتسيير الحركة المرورية، أمس، بعد إغلاق استمر قرابة 7 ساعات بسبب الأمطار والسيول التى تعرضت لها عدة مناطق على جانبى الطريق.

وأكد اللواء هشام كمال، مدير الإدارة العامة للمرور بالبحرالأحمر، إنه تم إصلاح عيوب الطريق بعد تعرض منطقة الكليو 67 بطريق «سفاجا ــ قنا» لأمطار غزيرة وسيول، وتوقفت الحركة المرورية على الطريق فى الاتجاهين، كإجراء احترازى وتم إعادة فتح الطريق وتسيير الحركة المرورية وسط تواجد خدمات مرورية مُكثفة على الطريق.
وقررت إدارة المررو، إعادة فتح طريق «القصير ــ قفط» المؤدى إلى محافظة قنا بعد إغلاقه بسبب موجة الأمطار والسيول، فيما أفاد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر أنه تم فتح طريق «رأس غارب ــ الشيخ فضل» فى السادسة من صباح أمس، والذى تم أغلاقه فى فترة سابقة بسبب سقوط الأمطار.

كانت العواصف الترابية قد تواصلت، أمس، بمحافظة قنا مع سقوط أمطار وسيول بطريق قنا ــ البحر الأحمر، ما تسبب فى إغلاق طريقى قنا ــ سفاجا، وقفط ــ القصير، لعدة ساعات.
وأعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، عن رفع حالة الطوارئ القصوى بكل قطاعات المحافظة، مؤكدا قدوم سيول من جبال البحر الاحمر وسقوطها بترعة السيل.
فيما أجبرت حالة الطقس 492 سائحا وسائحة، من جنسيات مختلفة، للعودة إلى مدينة الأقصر فى الساعات الأولى من صباح أمس، بعد أن كانوا قد غادروها فى جولة سياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك