«كولدويل بانكر» تحقق مبيعات لصالح الغير بقيمة 25 مليار جنيه منذ بداية 2024 - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كولدويل بانكر» تحقق مبيعات لصالح الغير بقيمة 25 مليار جنيه منذ بداية 2024


نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 6:26 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 6:26 م

تستهدف شركة كولدويل بانكر للتسويق العقارى تحقيق مبيعات تعاقدية لصالح الغير بقيمة تتراوح ما بين ٤٥ – ٥٠ مليار جنيه بنهاية العام الجارى، مقابل ٣٥ مليار جنيه مبيعات الشركة بنهاية ٢٠٢٣، بحسب تصريحات محمد سامى، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال سامى لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الشركة استطاعت تحقيق مبيعات تعاقدية منذ بداية العام بحوالى ٢٥ مليار جنيه لصالح شركات تطوير عقارى، مضيفا أن ٤٠٪ من هذه المبيعات لصالح مشروعات بالساحل الشمالى، ونسبة لا تقل عن ٢٥٪ منها لمشترين مقيمين بالخارج.

وتسعى كبرى الشركات العقارى محليا وإقليميا للحصول على أراض فى الساحل الشمالى الذى بات الوجهة الاستثمارية الأبرز فى المنطقة بفضل مشروعات البنية التحتية التى تطورها الدولة والإعلان عن صفقة مدينة رأس الحكمة.

أضاف سامى أن المبيعات التعاقدية التى حققتها شركات التطوير العقارى كانت مدفوعة بزيادة الإقبال على الساحل الشمالى بنسبة تتراوح ما بين ٨٥ – ٩٠ ٪ ، متوقعا أن تشهد المبيعات هدوء فى الساحل الشمالى فى الفترة المقبلة، فى المقابل حدوث نشاط فى مبيعات مشروعات شرق وغرب القاهرة والبحر الأحمر وخاصة مع انعقاد معرض سيتى سكيب العقارى بالقاهرة فى سبتمبر الجارى.

وبحسب تصريحات سامى فإن السوق العقارية لن تشهد زيادة كبيرة فى الأسعار فى الفترة المتبقية من العام وخاصة بمشروعات الساحل الشمالى على عكس مشروعات غرب وشرق القاهرة.

أوضح أن العروض والأنظمة التى تتيح مرونة فى البيع التى طرحتها شركات التطوير العقارى ساهمت بشكل كبير فى زيادة نسبة المبيعات، متوقعا أن يلجأ بعض المطورين وخاصة الشركات المتوسطة لطرح أنظمة سداد تصل إلى ١٢ عاما فى الأيام المقبلة، بجانب عروض أخرى سيتم الإعلان عنها على هامش معرض سيتى سكيب.

وقال سامى إن الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد وتعثر بعض صغار المطورين، دفع المشترين للبحث عن الشركات العقارية الكبيرة التى لديها سابقة أعمال وملاءة مالية وهذه الشركات لديها القدرة على زيادة الأسعار والبيع.

وبحسب تقرير حديث صادر عن شركة ذا بورد كونسلتينج للاستشارات، حققت أكبر ١٠ شركات عقارية مبيعات تعاقدية بلغت ٣٣١ مليار جنيه فى الساحل الشمالى خلال النصف الأول من العام الجارى، وقادت مشروعات الساحل الشمالى حركة المبيعات فى السوق العقارية المصرية على الرغم من ارتفاع الأسعار.

وأشار التقرير إلى متوسط أسعار الوحدات فى الساحل الشمالى والتى تراوحت ما بين ١٢٥ ألف جنيه إلى ٤٢٠ ألف جنيه للمتر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك