«مصر» و«التجارى الدولى» يمنحان تمويلا مشتركا لصالح «سوديك» بقيمة 4.14 مليار جنيه - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر» و«التجارى الدولى» يمنحان تمويلا مشتركا لصالح «سوديك» بقيمة 4.14 مليار جنيه


نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 6:21 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 6:21 م

قام بنك مصر بصفته المقرض والمرتب الرئيسى الأولى ومسوق التمويل ووكيل التمويل وبنك الحساب والبنك التجارى الدولى بصفته المقرض والمرتب الرئيسى الأولى ومسوق التمويل ووكيل الضمان، بمنح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» قرضا مشتركا طويل الأجل بقيمة تصل إلى 4.14 مليار جنيه مصرى، بهدف التمويل الجزئى للتكلفة الاستثمارية للمشروع العمرانى بمدينة الشيخ زايد الجديدة.

وقد قام بتوقيع عقد التمويل المشترك كل من محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعمرو الجناينى، نائب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بالبنك التجارى الدولى مع أيمن عامر مدير عام شركة سوديك، بحضور حسام الدين عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ولفيف متميز من قيادات البنكين والشركة.

ويعد المشروع العمرانى متكاملا متعدد الأغراض «سكنى، تجارى، إدارى، خدمى» بمساحة إجمالية قدرها حوالى 464 فدانا. ومن جانبه أشاد محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بالتعاون المثمر من جانب بنكى مصر، والبنك التجارى الدولى والذى أسفر عن إتمام التمويل بنجاح، وبالدور الحيوى الذى يقوم به القطاع المصرفى المصرى فى دعم الاقتصاد القومى، وأن مشاركة بنك مصر فى هذا التمويل تعد استكمالا لدوره الرائد فى دعم الاقتصاد المصرى خاصة وأن قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة فى الاقتصاد المصرى؛ وذلك لارتباطه بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة الوسيطة والتى يحرص البنك على تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل فى مختلف التخصصات بما يخدم بشكل عملى خطط التنمية، ويحرص بنك مصر دائما كونه مؤسسة مصرفية رائدة على الدخول فى المبادرات والبروتوكولات التى تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات جميع شرائح العملاء، حيث يعمل بنك مصر دائما كمحفز للتنمية الوطنية والاستراتيجية، لإيمانه بالاستدامة والتطوير المستمر.

وأكد حسام الدين عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن التمويل يأتى استمرارا للعلاقة الممتدة مع الشركة واستثماراتها فى مصر.

حيث تعد شركة سوديك أحد أهم وأكبر المطورين العقارين بالسوق المصرية، ويقع المشروع الممول بموقع استراتيجى بمدينة زايد الجديدة على بعد 10 دقائق من سوديك ويست بالقرب من مطار سفنكس الدولى الجديد. ومن المتوقع أن يضم أكثر من 5000 وحدة على مساحة 464 فدانا ويعد ثانى أكبر مشروع للشركة بمنطقة غرب القاهرة.

وقد تم أخذ عوامل الاستدامة بعين الاعتبار عند تصميم المشروع حيث قامت الشركة بالتعاون مع الشركات الناشئة والشركات العاملة بمجال الاستدامة لتحقيق تلك الأهداف. وهو ما يساهم فى تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة فى المدن الجديدة.

وقال عمرو الجناينى، نائب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بالبنك التجارى الدولى مصر: «دائما ما يسعدنا التعاون مع سوديك كونها واحدة من الشركات الرائدة فى قطاع التنمية العقارية؛ حيث إن استراتيجية البنك التجارى الدولى موجهة لدعم المطورين العقاريين المميزين مثل سوديك.

كما أن التعاون بين بنكين رائدين فى القطاع المصرفى المصرى مثل البنك التجارى الدولى مصر وبنك مصر فى هذا التسهيل الائتمانى المشترك يتماشى مع استراتيجية الدولة فى التوسع العمرانى والتى تعد أحد الأعمدة الرئيسية فى الاقتصاد المصرى».

وقالت سها أبو ذكرى، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجارى الدولى مصر: «نحن سعداء بتوقيع هذا التسهيل الائتمانى المشترك الجديد بقيمة 4.14 مليار جنيه مع سوديك، حيث يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لنا منذ أول عملية إقراض للشركة فى عام 2014. أن فريق العمل بالبنك التجارى الدولى فخور بتعزيز علاقته طويلة الأمد مع كيان مرموق مثل شركة سوديك».

وقال أيمن عامر مدير عام شركة سوديك سعداء بالتعاون مرة أخرى مع بنك مصر والبنك التجارى الدولى، واللذين يعتبران من أهم شركاء سوديك خلال السنوات السابقة، ومن أبرز البنوك العاملة فى مصر.

ويأتى توقيع هذا التسهيل الائتمانى كدليل على أدائنا المالى المتميز وتدفقاتنا النقدية القوية، والسيولة المالية التى تتمتع بها قائمة المركز المالى للشركة، بالإضافة لعلاقاتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع كبرى البنوك المصرية، وهو ما يتيح لنا سهولة الوصول لسوق الديون ويدعم جهودنا فى تحقيق النمو المستدام لسوديك»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك