22 دولة تشارك فى أول بطولة للغطس لذوى الهمم بمرسى علم - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

22 دولة تشارك فى أول بطولة للغطس لذوى الهمم بمرسى علم

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 8:45 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 8:46 م

تستضيف مدينة مرسى علم أول بطولة تقام فى مصر للغطس لذوى الاحتياجات الخاصة «ذوى الهمم» خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر القادم بمنتجع ثرى كورنر هابى لايف مرسى علم.. يتنافس فى البطولة ٢٥ غطاسا من ٢٢ دولة منها مصر والسعودية والإمارات العربية وألمانيا وبلجيكا والتشيك.. وتقام البطولة تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة.. صرح بذلك الخبير السياحى رامى فايز نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم.

وأكد أن هذه البطولة تهدف للترويج لسياحة ذوى الاحتياجات الخاصة بالمقصد السياحى المصرى بصفة عامة ومرسى علم بصفة خاصة والتأكيد على أننا مؤهلون لاستقبال سائحى ذوى الاحتياجات الخاصة والذين يبلغ عددهم مليار شخص على مستوى العالم ومعدل انفاقهم مرتفع للغاية.

مطالبا بضروة وضع خطة لاستقطاب نصيب عادل من سياحة ذوى الاحتياجات الخاصة فى القريب العاجل.

وأشار إلى أنه يجب على مستثمرى السياحة من أصحاب الفنادق وشركات السياحة ضرورة البدء فى مخاطبة الجمعيات الأهلية الخاصة بهذه الفئة من المواطنين فى العديد من الدول لمحاولة استقطاب عدد كبير منهم لزيارة المقاصد السياحية المصرية والاستمتاع بالمقومات الكبيرة التى تميزالمقصد السياحى المصرى..لافتا إلى ضرورة اختيار مدينة لتجهيزيها بالكامل لسائحى ذوى الاحتياجات الخاصة لتكون مؤهلة لاستقبال أى نوع من أنواع الإعاقة.

وأشار فايز إلى أن نصيب مصر من سياحة ذوى الاحتياجات الخاصة التى يبلغ عددهم مليار مواطن على مستوى العالم أقل من واحد من عشرة فى المائة.. مؤكدا أنه يجب العمل على استهداف هذه النوعية من السائحين ذوى الإنفاق المرتفع خاصة أننا نستهدف سياحة الكيف وليس الكم من خلال توفير كل الاحتياجات الخاصة بهم فى المناطق السياحية التى يجب أن تكون مؤهلة لاستقبالهم فى أى وقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك