اجتماعات مكثفة لاتحاد الغرف مع مسئولى الحكومة لوضع خارطة طريق للوصول لـ30 مليون سائح سنويا - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماعات مكثفة لاتحاد الغرف مع مسئولى الحكومة لوضع خارطة طريق للوصول لـ30 مليون سائح سنويا

كتب ــ طاهر القطان
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 8:30 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 8:31 م

يعقد اتحاد الغرف السياحية برئاسة حسام الشاعر خلال الأيام المقبلة عدة اجتماعات مع مسئولى وزارات السياحة والآثار والطيران المدنى والاستثمار والتنمية المحلية والرى والموارد المائية وذلك لبحث زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات فى المدن السياحية بما يؤهلها لاستقبال الحركة السياحية المتوقع قدومها لمصر خلال الفترة المقبلة.

كان مجلس الإدارة الجديد للاتحاد المصرى للغرف السياحية قد انتهى من وضع خطة عمل المجلس خلال السنوات الـ 4 المقبلة والآليات التى يمكن من خلالها تحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة بجذب 30 مليون سائح سنويا بحلول عام 2028. تشمل الخطة كيفية مواجهة العديد من التحديات التى تصادف القطاع السياحى بمختلف أنشطته وسبل التغلب عليها وخاصة تداعيات الأحداث الجيوسياسية وكذا وضع الخطوط العريضة لخطة عمل المجلس خلال هذه الدورة وتكاتف جهود القطاع السياحى بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار حتى تحصل مصر على نصيب عادل من حركة السياحة العالمية.

ويركز مجلس إدارة الاتحاد خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ توجيهات وزير السياحة والآثار شريف فتحى بالعمل على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسائحين والنهوض بمستوى الرقابة والحوكمة العامة وتفعيل دور المجتمع المدنى ممثلاً فى الغرف السياحية واتحادها العام للنهوض بصناعة السياحة فى مصر.

وأكد حسام الشاعر على استمرار الاتحاد فى مساندة القطاع السياحى وفق توجهات الدولة التى تهدف إلى التوسع لجذب الأعداد التى تتناسب مع مكانة مصر السياحية وإمكاناتها. مشيرا إلى أهمية دور الاتحاد خلال الفترة القادمة وضرورة إتاحة جميع الموارد البشرية والمالية لقيامه بدوره فى خدمة القطاع. لافتا إلى أهمية التدريب والاهتمام بالعنصر البشرى العامل بالقطاع السياحى وتعظيم ما تم فى هذا الملف خلال الدورة السابقة.

وقال إيهاب عبدالعال أمين صندوق الاتحاد المصرى للغرف السياحية إن الاتحاد كممثل للقطاع السياحى الخاص يسعى مع الجهات الحكومية المختلفة لإنشاء نحو 250 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول عام 2028.. مشيرا إلى أن مبادرة الـ 50 مليار جنيه التى طرحتها الحكومة للمساعدة فى زيادة الغرف الفندقية يجب تفعيلها على أرض الواقع فى أسرع وقت وذلك حتى يبدأ مستثمرو السياحة فى إنشاء غرف جديدة.

وأضاف أن مبلغ مبادرة الـ 50 مليار جنيه التى طرحتها الحكومة سيكون أولى بحيث يتم طرح مبالغ أخرى وذلك لتحقيق المستهدف من الغرف الفندقية خلال الـ 5 سنوات المقبلة والتى تؤهل مصر لاستقبال 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وأشار أمين صندوق الاتحاد المصرى للغرف السياحية إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماعا قريبا مع مسئولى وزارة الطيران المدنى وذلك لبحث زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات فى المدن السياحية بما يؤهلها لاستقبال الحركة السياحية المتوقع قدومها لمصر خلال الفترة المقبلة. مشيرا إلى أن زيادة عدد الغرف الفندقية لابد أن يتناسب مع الطاقة الاستيعابية للمطارات بما يسمح لها باستقبال أعداد السياح المتوقع حضورهم خلال السنوات المقبلة.

كان مستثمرو القطاع السياحى قد أكدوا أننا نحتاج قرارات ثورية لإنهاء تراخيص المشروعات السياحية والعمل على إسراع وتيرة تنفيذ المشروعات بالمناطق السياحية أسوة بالقرارات الثورية التى تمت بهيئة التنمية الصناعية وفقا لتوجيهات الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل. كما طالب المستثمرون بضرورة نسف الروتين والبيروقراطية وإزالة العقبات أمام المشروعات السياحية والإسراع فى إنهاء إجراءات تراخيص المشروعات الفندقية وتفعيل الشباك الموحد لتكون وزارة السياحة والآثار هى الجهة الوحيدة التى يتعامل معها المستثمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك