وحدات جاهزة وأخرى تسليم 3 سنوات.. تفاصيل طرح 70 ألف وحدة من الإسكان الاجتماعي - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وحدات جاهزة وأخرى تسليم 3 سنوات.. تفاصيل طرح 70 ألف وحدة من الإسكان الاجتماعي

محمد شعبان
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 7:52 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 7:52 م

كشفت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بوزارة الإسكان، عن تفاصيل طرح 70 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

وكان المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، أعلن صباح اليوم خلال مؤتمر صحفي؛ أن الطرح المقبل سيشمل 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

وقالت خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، إن الطرح سيشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في مختلف المدن والمحافظات، بالإضافة إلى وحدات أخرى سيتم تسليمها بعد 3 سنوات، لافتة أن الإعلان سيكون في غضون شهر ونصف إلى شهرين كحد أقصى.

وأشارت إلى أن هذا التقسيم سيتيح للمواطنين فرصة تقسيط مقدم الوحدات غير الجاهزة على مدار 3 سنوات، ليبدأوا في سداد أقساط التمويل العقاري مع البنك فور الانتهاء من تجهيز الوحدة.

وبشأن الأسعار، أكدت أنها ستكون متفاوتة، بحيث ستكون أسعار الوحدات التي سيتم تسليمها بعد 3 سنوات أعلى قليلا من أسعار الوحدات الجاهزة المطروحة، منوهة بأن أسعار الوحدات الجاهزة ستكون متقاربة من أسعار الإعلان الأخير.

وأوضحت أن شروط الطرح ستكون مناسبة، وستراعي ألا تتجاوز أقساط التمويل 40% من دخل المواطن، مضيفة أن فائدة التمويل العقاري في الإعلان الأخير كانت 7.5%، وأي تغيير محتمل سيكون طفيفا.

وأشارت إلى أن الدعم المقدم على فائدة التمويل العقاري تجاوز 11 مليار جنيه، بالإضافة إلى دعم نقدي يفوق 10 مليار جنيه، مشيرة إلى أن وزارة الإسكان طرحت 17 إعلانا سابقا ضمن المبادرة، تقدم عليها 1.6 مليون مواطن، تم تخصيص وحدات لـ 600 ألف منهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك