جامعة حلوان تستقبل محافظ القاهرة لتعزيز التعاون المشترك - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة حلوان تستقبل محافظ القاهرة لتعزيز التعاون المشترك

عمر فارس
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 4:56 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 4:56 م

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الجامعة ومحافظة القاهرة في مجالات الخدمة المجتمعية.

وأشار الدكتور قنديل إلى أن جامعة حلوان تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية، مؤكدًا على الجهود المبذولة لرفع كفاءة المناطق المحيطة بالجامعة وتقليل التلوث في منطقة جنوب القاهرة، التي كانت سابقًا مقصدًا عالميًا لاحتوائها على تراث مهم.

كما استعرض إمكانيات الجامعة، بما في ذلك المجمع الطبي والنادي الذي يخدم العملية التعليمية والمجتمع المحيط، وتحدث عن تشكيل فريق رياضي رسمي لأول مرة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى مجمع الفنون والثقافة الذي يسعى لأن يكون "أوبرا جنوب القاهرة"، مؤكدًا أن الجامعة تضم 21 كلية وثلاثة معاهد، إلى جانب 58 وحدة ذات طابع خاص، مما يجعلها مركزًا رائدًا في البرامج الأكاديمية المتخصصة.

من جهته، أعرب الدكتور إبراهيم صابر عن تقديره لجهود جامعة حلوان، واصفًا إياها بأنها إحدى الجامعات العريقة في المحافظة التي تمتلك إمكانيات متميزة تُسخّر لتقديم الخدمات التعليمية والمجتمعية لمنطقة جنوب ووسط القاهرة.

وأشاد بالدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة لخدمة البيئة المحيطة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة، وخاصة في مجالات التجميل ورفع المستوى الثقافي للمواطنين، والمشاركة في المبادرات التي تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

كما أكد المحافظ على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني والجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تخدم المجتمع وتحدث تغييرًا إيجابيًا لصالح البيئة المحيطة، بما يساهم في رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

وخلال الزيارة، تفقد محافظ القاهرة ورئيس جامعة حلوان عددًا من المنشآت الجديدة داخل الجامعة، بما في ذلك مباني جامعة حلوان الأهلية. كما حضرا جزءًا من بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 عامًا المقامة على ملاعب الجامعة.

شهد اللقاء حضور م. أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، والدكتور حسام رفاعي، والدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، والدكتور هابي حسني، والدكتور ياسر لطفي، والدكتور عمر سليمان، والدكتور أحمد عليق، مستشاري رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عبد الهادي، عميد كلية هندسة المطرية، والدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي للنادي، واللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك