«فيروم» تنتظر ضمانة «التموين» للحصول على قرض لتمويل مصنع للصوامع - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فيروم» تنتظر ضمانة «التموين» للحصول على قرض لتمويل مصنع للصوامع

عفاف عمار:
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 7:02 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 7:02 م

تنتظر شركة «فيروم مصر» موافقة وزارة التموين على ضمانة عقود بيع للشركة تمكنها من الحصول على تمويل محلى، بحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

أضافت المصادر أن البنوك التى تتفاوض معها الشركة وهما بنكا مصر القاهرة طلبا ضمانة من الشركة عبارة عن عقد بيع مليون و٤٠٠ ألف طن سعة تخزينية لصالح وزارة التموين كضمانة للبنوك المقرضة للمشروع.

وبحسب المصادر فإن وزارة التموين وافقت بالفعل قبل التغيير الوزارى وهو ما اضطر الشركة للحصول على الموافقة مجددا بعد تشكيل الوزارة الجديدة وذلك بناء على طلب البنوك ويوجه القرض الذى تسعى «فيروم مصر» للحصول عليه للمساهمة فى إنشاء مصنع لإنتاح الصوامع باستثمارات تقارب ٢٫٣ مليار جنيه، تبعا للمصادر التى أشارت إلى حصول الشركة على أرض المشروع وسداد قيمة الأرض ويهدف المصنع إلى توطين صناعة صوامع الغلال فى مصر وتعميق مكوناتها والتوجه للتصدير ونقل تكنولوجيا الصوامع من السوق الأوروبية إلى السوق المحلية.

وتأسست شركة فيروم مصر فى فبراير ٢٠٢٤ برأسمال ١٠٠ مليون جنيه ويضم هيكل المساهمين، شركة فيروم إس إيه بحصة ٥٠٪، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بحصة ١٢٪ والحصص المتبقية ما بين سامكريت ٢٦٪ وشركة شرق بورسعيد للتنمية ١٢٪ .

وبحسب المصادر فإن الشريك البولندى «فيروم» قام بسداد حصته فى رأسمال الشركة بالعملة الأجنبية. وتمتلك شركة فيروم خبرات واسعة فى مجال تصنيع المعدات والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة فى بناء وإقامة الصوامع فى الاتحاد الأوروبى وهى باكورة الشركات الأجنبية فى صناعة الصوامع التى تعمل فى مصر.

ويقام المشروع فى المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، على إجمالى مساحة 51950 مترًا مربعًا بين شركتى «شرق بورسعيد للتنمية» و«فيروم مصر للصوامع والتخزين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك