عشرات اللاجئين دخلوا المسيحية من أجل العيش فى الدنمارك - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عشرات اللاجئين دخلوا المسيحية من أجل العيش فى الدنمارك

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 10:05 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 10:05 ص

صحيفة دنماركية: 106 لاجئين غالبيتهم من إيران وأفغانستان غيروا ديانتهم.. وبرلمانى يمينى: ما يحدث سخافة
كشفت صحيفة برلينجسك الدنماركية أن إدارة اللاجئين فى الدنمارك أعلنت أن «العشرات من اللاجئين، غالبيتهم من المسلمين، دخلوا المسيحية من أجل نيل حق الإقامة فى البلاد».
وأوضحت الصحيفة، نقلا عن إدارة اللاجئيين فى الدنمارك، أن «55 دعوى قضائية متعلقة بحق نيل الإقامة، أغلقت عام 2015، وأن 42 شخصا حصلوا على الإقامة، قسم كبير منهم انتقل من الدين الإسلامى إلى المسيحية، لافتة إلى أن 106 لاجئين غيروا دينهم من أجل الإقامة، غالبيتهم من إيران وأفغانستان.
ووصف مارتن هينريكس النائب فى البرلمان عن حزب الشعب الدنماركى (يمين متشدد)، ما يحدث بـ«السخافة»، قائلا: «فى البداية ترفض طلباتهم للحصول على إقامة، ثم يتحولون فجأة إلى المسيحية، وهذا يظهر استغلال هؤلاء لثغرة فى نظام اللجوء».
وقال «نيلس نيمان ويستربرو» قس كنيسة «أبوستيل فى منطقة «ويستربرو» إنهم لا يقبلون أى شخص يدخل المسيحية من اليوم الأول، بل يخضع للرقابة لمدة ثمانية أشهر على الأقل، ثم تعطى معلومات لإدارة الهجرة.
وبحسب الصحيفة الدنماركية فإن 42٪ من اللاجئين الذى يغيرون دينهم إيرانيون و37٪ منهم أفغان، ويعطى هؤلاء حق الإقامة لأن الأحكام فى بلادهم تقضى عليهم بالإعدام فى حال عودتهم.
ولا تعد تلك الواقعة هى الأولى من نوعها أخيرا فى القارة العجوز، إذ أشار تقرير لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية منتصف الشهر الماضى إلى محاولة الكثير من اللاجئين المسلمين، من إيران وأفغانستان وسوريا والعراق وباكستان، البقاء فى ألمانيا من خلال اعتناقهم المسيحية.
واستند التقرير إلى قصة اعتناق رجل يدعى محمد على زنوبى، كان يعمل نجارا فى مدينة شيراز الإيرانية، للديانة المسيحية بعد أن وصل إلى ألمانيا بصحبة زوجته وطفليه منذ 5 أشهر، كنموذج من بين مئات الإيرانيين والأفغان الذين اعتنقوا المسيحية فى كنيسة الثالوث الإنجيلية فى برلين طمعا فى الحصول على اللجوء، وإن صرحوا بأن الاعتقاد الصحيح هو الذى دفعهم لاعتناق المسيحية.
وفيما لم تصدر الكنائس الألمانية أرقاما محددة لعدد اللاجئين المسلمين الذين اعتنقوا المسيحية، إلا أن كنيسة الثالوث الإنجيلية فى برلين بضواحى برلين تقول إن ما بين 150 و600 لاجئ مسلم، معظمهم من إيران وأفغانستان، تحولوا إلى المسيحية على يد القس مارتينز منذ عامين، والذى لا ينحصر دوره فى تعميد المتحولين أو فى تعليمهم أسس المسيحية خلال ثلاثة أشهر، وإنما يساعدهم بشكل رسمى فى الحصول على اللجوء



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك