رئيس الوزراء: نسعى لإتمام انتخابات البرلمان بنزاهة.. ونعمل على تنفيذ تكليفات السيسي - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: نسعى لإتمام انتخابات البرلمان بنزاهة.. ونعمل على تنفيذ تكليفات السيسي

المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 11:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 11:35 ص

- الحكومة تعمل على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخفض معدلات البطالة وضبط الموازنة
- مهتمون بتعزيز المناطق الصناعية وفتح المصانع المغلقة ومساندة المتعثرة للخروج من أزمتها
- نسعى لإنجاز مشروع العاصمة الإدارية الجديدة واستكمال تطوير منظومة الطرق في أقرب وقت
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن "مصر تواجه في الفترة الأخيرة عدة تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية"، مؤكدًا "وجود الأمل والطموح رغم ما تشهده الدولة من تحديات، وأهمها إنجاز الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق والانتهاء من الانتخابات البرلمانية".

وأضاف إسماعيل، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الاقتصادي الثاني الذي تنظمه دار أخبار اليوم، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، أن "الحكومة تسعى بكل جهدها على إتمام الانتخابات البرلمانية بكل نزاهة وشفافية، وتذليل كافة العقبات التي ستواجه العملية الانتخابية".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن "الحكومة تعمل على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخفض معدلات البطالة لتحقيق النمو الاقتصادي، وتعظيم الاستفادة من الثروة المعدنية للدولة، وضبط الموازنة العامة للدولة وعلى إيجاد موارد لسد العجز فيها"، لافتًا إلى "اهتمام الحكومة بتعزيز المناطق الصناعية والعمل على فتح المصانع المغلقة ومساندة المتعثرة منها للخروج من أزمتها".

وتابع: "بالإضافة للاهتمام الكبير بالجانب الاجتماعي وخاصة إصلاح منظومة التعليم، والسعي لتعميم الأنشطة الثقافية وتطوير المناهج الدراسية في مؤسسات التعليم المختلفة، وعودة الانضباط للمدارس والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية".

كما أكد على جهد الحكومة في ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء، ومحاولات تحقيق العدالة الاجتماعية وتوزيع الدعم لضمان وصوله لمستحقيه، بالإضافة لمد مظلة الضمان الاجتماعي، لتشمل المعاشات كافة المتقاعدين.

وحول دور الدولة في تحقيق معدلات نمو مناسبة، شدد رئيس الوزراء على سعي الدولة لإنجاز مشروع العاصمة الإدارية الجديدة واستكمال تطوير منظومة الطرق في أقرب وقت ممكن، بالإضافة لتنفيذ مشروع المثلث الذهبي في جنوب مصر، والعمل على الانتهاء من مشروع تنمية محور قناة السويس لتحقيق استفادة أكبر من القناة الجديدة.

وأوضح رئيس الوزراء، "أننا نسعى لمحاربة الفساد واقتلاعه جذوره من المجتمع ومؤسسات الدولة، فإن المؤشرات الاقتصادية الإيجابية للاقتصاد المصري ستنعكس على المواطن المصري مباشرة، كل ما ذكرته هو جزء من برنامج الحكومة الذي سيعرض على البرلمان المقبل بعد تشكيله"، موجهًا الشكر لمؤسسة «أخبار اليوم» على دورها في دعم الاقتصاد المصري بتنظيم هذا المؤتمر للعام الثاني على التوالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك