رئيس كولومبيا يمدد وقف إطلاق النار مع المتمردين لـ31 ديسمبر - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس كولومبيا يمدد وقف إطلاق النار مع المتمردين لـ31 ديسمبر

الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس
الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس
بوغوتا - الفرنسية
نشر في: الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 10:52 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 10:52 ص

أعلن الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، الخميس، أنه مدد حتى نهاية ديسمبر وقف اطلاق النار مع متمردي حركة "القوات المسلحة الثورية الكولومبية"، مؤكدًا أنه يأمل في التوصل إلى "اتفاق جديد" للسلام معهم قبل هذا التاريخ.

وقال الرئيس سانتوس في كلمة بثها التلفزيون: "اتخذت قرار تمديد وقف إطلاق النار الثنائي حتى 31 ديسمبر، لتكن الأمور واضحة هذا ليس إنذارًا ولا مهلة، لكنني آمل في أن تنتهي هذه العملية للتوصل إلى اتفاق جديد، قبل هذا الموعد".

ويأمل الرئيس الكولومبي الذي يعقد اجتماعات جديدة مع المعارضة وممثلي المجتمع المدني في تسوية الأزمة السياسية التي تهز البلاد منذ أن رفض اتفاق السلام الذي توصل إليه مع المتمردين في استفتاء.

وقال سانتوس: "سنحصل على السلام، سننجح في إنهاء العنف إلى الأبد وسننجح في إعادة المهجرين إلى بيوتهم لا يمكننا أن نفوت هذه الفرصة".

ويواصل سانتوس، الذي منح جائزة نوبل للسلام بعد أيام من رفض الاتفاق الذي ينهي نزاعًا مستمرًا منذ 52 عاما، في استفتاء، اجتماعاته لمنع انهيار اتفاق السلام الذي وقع في 26 سبتمبر مع زعيم حركة التمرد الماركسية تيموليون خيمينيز الملقب بتيموشنكو.

ورحب الرئيس الكولومبي السابق الفارو أوريبي المعارض للاتفاق الذي يرى أنه يسمح للمتمردين "بإفلات كامل من العقاب"، بتمديد وقف إطلاق النار، وقال لصحفيين "إنها إشارة إيجابية للبلاد ويبدو لي أمرًا جيدًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك