رغم عزمها عدم الترشح مجددا.. ميركل تتصدر قائمة الساسة الأكثر شعبية لتولي المستشارية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رغم عزمها عدم الترشح مجددا.. ميركل تتصدر قائمة الساسة الأكثر شعبية لتولي المستشارية

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
د ب أ
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 5:27 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 5:27 م

رغم عزمها عدم الترشح مجددا، احتلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المرتبة الأولى في قائمة الساسة الأكثر شعبية بين الألمان للترشح لمنصب المستشارية.

وبحسب استطلاع للرأي، حصلت ميركل على 59 نقطة بين تقييم يتراوح بين 0 و 100، بزيادة قدرها نقطة واحدة مقارنة بشهر يونيو الماضي.

وحل في المرتبة الثانية زعيم حزب الخضر، روبرت هابيك، بحصوله على 51 نقطة، متراجعا بذلك ثلاث نقاط مقارنة بالاستطلاع السابق.

وجاء في المرتبة الثالثة رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، أرمين لاشيت، بحصوله على 48 نقطة، بزيادة قدرها نقطتين عن الاستطلاع السابق.

وقال رئيس معهد "فورسا" الذي أجرى الاستطلاع، مانفرد جولنر، اليوم الاثنين في بيان: "أرمين لاشيت يتمتع حاليا بين الطامحين المحتملين في الحزب المسيحي الديمقراطي لمنصب المستشارية بأكبر قدر من الثقة بين الألمان وأنصار حزبه".

وحل في المرتبة الرابعة رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ماركوس زودر (40 نقطة/زيادة 3 نقاط)، ثم وزير الصحة ينز شبان (39 نقطة/زيادة 3 نقاط) وخليفة ميركل في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أنيجريت كرامب-كارنباور (33 نقطة/ تراجع 3 نقاط).

شمل الاستطلاع، الذي أجري خلال الفترة من 9 حتى 11 أكتوبر الجاري 1506 ألمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك