وزير الخارجية يحث الشركات الماليزية على الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار في السوق المصري - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يحث الشركات الماليزية على الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار في السوق المصري

هايدي صبري
نشر في: السبت 28 سبتمبر 2024 - 5:30 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 5:30 م

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم السبت، نظيره الماليزي محمد حسن، علي هامش فعاليات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أشاد وزير الخارجية بالحراك الإيجابي الذي شهدته العلاقات المصرية الماليزية خلال السنوات الأخيرة، لاسيما عقب زيارة رئيس الوزراء الماليزي لمصر في أكتوبر ٢٠٢٣.

وأعرب عن التطلع لأن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين مزيدًا من التقارب والتعاون البناء، وعقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية بين البلدين في أقرب فرصة.

وأكد أهمية دفع الآليات الخاصة بتواصل رجال الأعمال في البلدين وبما يسهم في زيادة التبادل التجاري، وحث الشركات الماليزية على الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار التي يتيحها السوق المصري.

وتطرق إلى التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، واستمرار الحرب في غزة وتداعياتها على الشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية تهدد أمن واستقرار شعوبها. كما وجه د. عبد العاطي الشكر لماليزيا على حرصها على حشد الموارد والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك