هيئة الرقابة المالية تعلن عن حوار مجتمعي حول معايير الملاءة المالية - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة الرقابة المالية تعلن عن حوار مجتمعي حول معايير الملاءة المالية


نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 5:48 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 5:48 م

مهلة حتى نهاية شهر أكتوبر لإرسال المقترحات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن دعوتها لشركات قطاع التمويل غير المصرفي الخاضعة لإشرافها للمشاركة في حوار مجتمعي حول معايير الملاءة المالية وفق بازل 3، وإبداء آرائهم ومقترحاتهم قبل البدء في تطبيقها قريبًا.

تهدف الهيئة إلى الالتزام بهذه المعايير في كافة جوانب عمل القطاع لضمان الملاءة المالية والمتطلبات التكنولوجية الضرورية، في إطار نهج الشراكة المستمر بين الهيئة والشركات غير المصرفية لتعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي في الاقتصاد القومي.

كما أطلقت الهيئة منصة اتصال مباشرة مع الأطراف المعنية، لاستقبال المقترحات والاستفسارات الخاصة بتطبيق معايير الملاءة المالية، وذلك حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري.

رابط الاطلاع على معايير الملاءة المالية وإرسال المقترحات:

https://fra.gov.eg/company-suggestions

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز بيئة تشاركية وتفاعلية مع الأطراف ذات الصلة، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية. كما يعكس فتح باب تلقي المقترحات الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة والمؤسسات غير المصرفية، بهدف تعزيز الأثر التنموي للتشريعات والقرارات التنظيمية، واستمرار تطوير قنوات تواصل فعالة لتحقيق الاستقرار المالي في التعاملات غير المصرفية.

وتشمل معايير الملاءة المقترحة معيار كفاءة رأس المال، الرافعة المالية، معيار السيولة، وغيرها من المتطلبات المتعلقة بإدارة المخاطر، مما يمكن الجهات الرقابية من قياس الاستقرار المالي للأسواق والمؤسسات غير المصرفية. يسهم تطبيق هذه المعايير في تعزيز تنافسية القطاع وجذب الاستثمارات، مع تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات بشكل مستدام، مما يدعم جهود تحقيق الشمول المالي والتأميني والاستثماري ويوفر حماية أكبر للمتعاملين في الخدمات المالية غير المصرفية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك