كوبر يقلب الطاولة ويقود الكونغو للمرحلة النهائية من التصفيات على حساب بنين - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوبر يقلب الطاولة ويقود الكونغو للمرحلة النهائية من التصفيات على حساب بنين

الشروق
نشر في: الأحد 14 نوفمبر 2021 - 4:57 م | آخر تحديث: الأحد 14 نوفمبر 2021 - 4:57 م

قلب منتخب الكونغو الديموقراطية الطاولة في الأنفاس الأخيرة من المرحلة الثانية بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بعدما نجح في التغلب على بنين بهدفين دون رد.

ودخل المنتخب الكونغولي المباراة التي جرت لحساب الجولة الأخيرة وهو في المركز الثاني بمجموعته بفارق نقطتين عن المتصدر بنين، إلا أنه نجح في خطف الثلاث نقاط ليتصدر المجموعة في اللحظات الأخيرة.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب الشهداء في العاصمة كينشاسا وحضرها رئيس الكونغو الديموقراطية فيليكس تشيسكيدي جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين.

واحتسب الحكم جوشوا بوندو ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة السابعة من عمر المباراة لصالح أصحاب الأرض، نفذها اللاعب ديوميرسي مبوكاني مانحًا التقدم لمنتخب الكونغو.

وفي الدقيقة 75 نجح بن مالانجو في إحراز الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد كرة عرضية متقنة قابلها برأسية قوية سكنت شباك المنتخب البنيني، قاتلًا أحلامهم في الحصول على النقطة التي دخلوا اللقاء راغبين فيها.

وبتلك النتيجة، يضمن منتخب الكونغو الديموقراطية التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022، حيث سيخوض مباراتين ذهابًا وإيابًا أمام أحد الفرق الـ 9 المتأهلين الآخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك