ضبط 324 طن أرز شعير قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء في الشرقية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 324 طن أرز شعير قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء في الشرقية

فاطمة علي:
نشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 3:43 م | آخر تحديث: الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 3:43 م

تمكن مديرية التموين بمحافظة الشرقية بإشراف فايزة عبدالرحمن، وكيلة وزارة التموين، من ضبط 324 طن أرز شعير داخل شونة بدائرة مركز الزقازيق، قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء.

ووردت معلومات سرية لمديرية التموين تفيد بتجميع أحد التجار كميات كبيرة من الأرز الشعير داخل شونة بدائرة مركز الزقازيق، لتهريبه وبيعه بالسوق السوداء، تم تشكيل حمله تموينية برئاسة محمد سعد مدير، عام الرقابة التموينية والمفتشون بقطاع وسط الشرقية والتوجه لمقر الشونة محل الشكوى؛ للتأكد من صحة ما ورد من معلومات.

وبالتفتيش تم ضبط ما يقرب من 324 طن أرز شعير محلي موسم حصاد عام 2022، وتم استدعاء مباحث التموين وشرطة مركز الزقازيق، وتعيين الحراسة اللازمة على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأنها، وتحرر المحضر رقم 33450 لسنة 2022 ضد "س ه س"، مسؤول الشونة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد أكد على فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين، بتكثيف الحملات الرقابية التفتيشية على مراكز ومدن المحافظة؛ للتأكد من توريد الأرز الشعير والقمح للصوامع والشون المخصصة تنفيذاً للقرارات الصادرة في هذا الشأن.

كما شدد محافظ الشرقية على ضرورة التصدي بكل حزم لظاهرة الغش التجاري، والتأكد من بيع الأرز الأبيض والدقيق وكافة السلع التموينية المدعمة من قبل الدولة للمواطنين طبقاً للأسعار المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك