«سيف اليزل»: من الممكن مناقشة مد فترة الرئاسة بالبرلمان - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سيف اليزل»: من الممكن مناقشة مد فترة الرئاسة بالبرلمان

سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 3:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 3:09 ص

قال اللواء سامح سيف اليزل، النائب البرلماني، ومنسق قائمة "في حب مصر"، إن الدستور لم يمارس بعد، ومن الممكن مناقشة تعديله بعد فترة زمنية من ممارسته، لأن الممارسة هى التي ستثبت مدى الاحتياج للتعديل.

وأضاف "سيف اليزل" خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يعرض على شاشة "إم بي سي مصر"، الأحد، أنه من الممكن بحث مادة الفترة الزمنية الخاصة بالرئيس في حالة تم طرحها، مؤكدا أنه ليس هناك نية مسبقة من ائتلاف "دعم الدولة" لمناقشة تلك المادة.

وتابع: "سيتم مناقشة قانون التظاهر في بداية عمل البرلمان لأنه عليه انتقادات كثيرة، وأرى ضرورة تعديل الجزء الخاص بفترة انتشار الموافقة على إخطار المتظاهرين"، مشيرا إلى ضرورة أن يكون الرد على الإخطار خلال 24 ساعة وعدم الرد يمثل موافقة.

واستطرد: "يجب أيضا مراجعة الأمر الخاص بالتظاهر السلمي، وخاصة فيما يتعلق بالعقوبات على المتظاهرين.. مناقشة القانون تحتاج مزيدا من التفصيل".

وأكمل: "أعتقد أنه سيتم تقسيم عدد من اللجان داخل البرلمان، مثل لجنة الإعلام والسياحة والثقافة التي يجب أن تكون ثلاث لجان نظرا لأهمية كل منهم".

وحول فكرة إذاعة جلسات البرلمان من عدمه، أكد "سيف اليزل" أنه مع إذاعة الجلسة الافتتاحية والجلسة التي سيحضرها الرئيس، وليس أي جلسات أخرى، معربا عن تخوفه من استخدام بعض الأعضاء لما أسماه «الشو الإعلامي».

تجدر الإشارة إلى أن اللواء سامح سيف اليزل قد أعلن عن موافقة ما يقرب من 400 برلماني حزبي ومستقل على الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك