عالم مصري بالخارج: نفتقد ثقافة تبادل الخبرات.. وعلينا إيجاد استراتيجية لجذب الاستثمار - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عالم مصري بالخارج: نفتقد ثقافة تبادل الخبرات.. وعلينا إيجاد استراتيجية لجذب الاستثمار

المؤتمر الوطني الأول لعلماء مصر في الخارج بالغردقة
المؤتمر الوطني الأول لعلماء مصر في الخارج بالغردقة
كتب – حاتم الجهمي وأحمد بُريك:
نشر في: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 2:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 2:44 م

قال المهندس محمد نبيل كرايا، أحد علماء مصر بالخارج المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع» الذي تقيمه وزارة الهجرة في مدينة الغردقة، إن الكثير من الدول التي تستثمر في مصر وتدخل مع الحكومة المصرية في مشروعات ولذلك لا بد من وجود إستراتيجية في التعامل معها، مؤكدًا أن مصر تفتقد ثقافة تبادل الخبرات.

وأضاف كرايا، بكلمته خلال جلسة نقاشية بعنوان «الاقتصاد الكلي.. التحديات والحلول لمحور قناة السويس»، اليوم الأربعاء، أن التواصل بين التخطيط والتنفيذ مهم للغاية، وتبادل الخبرات والتواصل سويا يعد من أهم الشرو ط اللازمة لإنجاز المهمة، قائلا: "هناك الكثير من الإجراءات الخاصة بالتخطيط وإدارة المشروعات الكبيرة ولا بد من الوعي بما يحدث حولنا وتوفير المعلومات كاملة عن المشروع محل التنفيذ، وهناك مسئوليات للحكومة في تنفيذ المشروعات وكذلك نحتاج لرصد قدرات الهيئات القائمة على التنفيذ".

وأشار كرايا، إلى ضرورة رصد المخاطر ومن الجيد الاستمرار فى الفرص وعقد المؤتمرات المستقبلية من أجل مناقشة الأمور المرتبطة بالمشروعات، قائلا: "مستعد للمشاركة في هذه المؤتمرات وأعتقد أننا في مصر نفتقد ثقافة تبادل الخبرات ولا بد من مناقشة إدارة المشروعات والتخطيط لها حتى يحدث التوازن المطلوب".

وقال: "أعتقد أن قناة السويس هي مجمع كبير يتمتع بمزايا وفرص عديدة، وهى عبارة عن مجموعة من الحافظات المليئة بالمشروعات بعضها بحرية يتعلق بالنقل والتكنولوجيا وبعضها يتمثل فى المشروعات داخل منطقة العمل والكثير من المشروعات المدنية التي تجرى بقناة السويس"، مؤكدًا أن "المبادرات تمثل كثير من التحديات، ويتعين على كل دولة أن تتوسع في مصادرها ومن هذا تنطلق تظهر أهمية تنمية محور قناة السويس في مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك