«أبوسعدة»: على البرلمان ألا يتسرع في إصدار قرار بشأن اتفاقية ترسيم الحدود - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبوسعدة»: على البرلمان ألا يتسرع في إصدار قرار بشأن اتفاقية ترسيم الحدود

حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 15 أبريل 2016 - 11:05 م | آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2016 - 11:05 م
قال حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن "المتظاهرين تعاموا بشكل جيد وعبروا عن رأيهم بسلمية، وهذا جعل تعامل الأمن معهم أسهل وأفضل".


وأضاف "أبوسعدة" هاتفيًا لبرنامج "كلام تاني"، المذاع على قناة "دريم"، الجمعة، أن خروج مظاهرات لرفض تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير أمر إيجابي ويظهر حرص المصريين على أرضهم وغيرتهم عليها، وهو ما يتطلب إعادة النظر مرة أخرى في مسألة ملكية الجزر.

وطالب البرلمان بأن يفتح أبوابه أمام كل الآراء الخاصة بجنسية الجزيرتين، وألا يتسرع في اتخاذ قراره إلا بعد دراسة جيدة ومتعمقة للقضية، قائلا: "مع احترامنا للمملكة العربية السعودية وتقديرنا لها، فإن مسألة نقل ملكية الجزر لها لا يجب أن يتم بناءً على آراء عدد من الخبراء والقانونيين، ولكن هناك قواعد وأعرافا دولية تحكم هذا الموضوع".

وانطلقت اليوم الجمعة، عدة مظاهرات تضم تيارات وحركات سياسية، تحت عنوان "الأرض هي العرض"؛ احتجاجًا على اتفاقية تعيين الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

وردًا على ذلك، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا طالبت فيه المواطنين عدم الانسياق وراء ما وصفته بالدعوات المغرضة للتظاهر، محذرة من أي محاولة للخروج على الشرعية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك