ضبط 5000 قطعة ألعاب نارية و1000 لتر سولار بالبحيرة - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 5000 قطعة ألعاب نارية و1000 لتر سولار بالبحيرة

خميس البرعي
نشر في: الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:47 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:47 م

واصلت مديرية الموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة محمد عبدالعال مدير المديرية، رقابتها المشددة بمدن ومراكز المحافظة، حيث تم تنفيذ عدة حملات تموينية لضبط الأسواق.

وأسفرت الحملات عن ضبط 5000 قطعة ألعاب نارية داخل أحد المكتبات و500 لتر سولار داخل عهدة باطنية غير مرخصة تم تجميعها بغرض البيع بالسوق السوداء، كما تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن سعر بيع أسطوانة الغاز، كما تم تحرير محضر لمستودع لغلقه في مواعيد العمل الرسمية وآخر لبيعه بأزيد من السعر الرسمي، كما تم تحرير محضرين لعدم إلاعلان عن الأسعار، وضبط مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 27 جراما في الرغيف الواحد، ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير محضر لعدم الإعلان عن سعر ووزن الرغيف ومواعيد التشغيل، بمركز كوم حمادة.


وفي حملة مماثلة بمركز شبراخيت تم ضبط 3 مخابز لإنتاجها خبز ناقص الوزن، و4 مخابز أنتجت خبزا غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ووزن وقطر الرغيف، و4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين، و4 محاضر لعدم وجود بون صرف خبز للمواطنين.

كما تمكنت إدارة تموين وادي النطرون من ضبط 40 شيكارة يوريا ونترات نشادر مدعمة خاصة بوزارة الزراعة محظور تداولها بالأسواق، و500 لتر سولار مدعم داخل أحد العهد غير المرخصة بغرض البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، كما تم تحرير محضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

وفي مركز دمنهور تم ضبط 6 مخابز أنتجت خبزا ناقص الوزن، ومخبز لإنتاجه خبزا غير مطابق للمواصفات، ومخبز تصرف في 12 شيكارة دقيق بلدي مدعم، وآخر توقف عن الإنتاج بدون إذن، كما تم تحرير 7 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين، ولعدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف وعدم الاحتفاظ سجل زيارات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك