«التعليم»: لا وجود للخرائط في «دراسات» النظام الجديد وإنما «معلومات مبسطة» - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: لا وجود للخرائط في «دراسات» النظام الجديد وإنما «معلومات مبسطة»

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتبت- منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 15 مايو 2018 - 10:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 مايو 2018 - 10:50 ص

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن المواد التي يدرسها الطالب في نظام التعليم الجديد تتكون من باقة متعددة التخصصات، وتشمل مواد: (العلوم، والرياضيات، والتاريخ، والخغرافيا) مجتمعين في كتاب واحد، بينما يدرس الطالب مواد (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والتربية الدينية) كل مادة في في كتاب منفصل.

وأضاف «شوقي»، في تصريحات له اليوم، أن كتاب الباقة المتعددة التخصصات سيتم توفيره باللغة العربية وعدد من اللغات الأجنبية؛ ليوفي احتياجات مدارس اللغات التي تدرس باللغات المختلفة، وكذلك المدارس الرسمية للغات.

وأوضح الوزير، أن مادة الدراسات الاجتماعية التي ستتضمنها الباقة المتعددة التخصصات لن تشتمل على المزيد من الخرائط أو جغرافيا تفصيلية، بل ستكون عبارة عن معلومات مبسطة يستطيع الطالب استيعابها بشكل سريع وجيد.

جدير بالذكر أن النظام الجديد للتعليم سيطبق في سبتمبر القادم على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ويطبق على جميع المدارس الحكومية واليابانية والرسمية للغات - التجريبية - والخاصة والخاصة لغات، ويدرس الطلاب في المدارس الحكومية واليابانية باللغة العربية، بينما في باقي المدارس باللغة الأجنبية التي تدرس بها المدرسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك