الأهلي يحقق فوزا غاليا على صن داونز بهدفين نظيفين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يحقق فوزا غاليا على صن داونز بهدفين نظيفين

عمرو فهمي
نشر في: السبت 15 مايو 2021 - 10:32 م | آخر تحديث: السبت 15 مايو 2021 - 11:33 م

حقق الأهلي فوزا غاليا غلى ضيفه صن داونز بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب السلام فى ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال افريقيا.

وتقدم الأهلي بهدف سجله طاهر محمد طاهر في الدقيقة 23 وأضاف صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 89.

ويكفي الأهلي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدفين بشرط تسجيل هدف، في مباراة الإياب التي تقام بجنوب أفريقيا، ليتأهل للدور قبل النهائي، فيما أصبح صن داونز بحاجة للفوز بفارق أكثر من ثلاثة أهداف ليضمن التأهل للدور التالي.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين شباب بلوزداد والترجي التونسي، في الدور قبل النهائي.
 
الشوط الأول: 
انطلق الأهلي من البداية مهاجمًا ومتوغلًا في وسط ملعب فريق صن داونز، وفي الدقيقة الأولى وصلت الكرة إلى محمد شريف وراوغ ريكاردو ناسيمينتو، ليتعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء، دون أن يحتسب الحكم السنغالي ماجويت نداي المخالفة، ولو كان هناك تقنية الفار لتم التدخل واحتساب ركلة الجزاء.

في المقابل اعتمد صن داونز على الضغط القوي بطول الملعب لإفساد هجمات الأهلي مع المراوغة الهجومية للثلاثي جاستون سيرينو، وجيفت موتوبا، وبيتر شاوليلي، التي كادت تسفر عن هدف من رأسية موتوبا التي ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.
 
في الدقيقة 19 ينال رامي ربيعة البطاقة الصفراء للخشونة، ويواصل الأهلي بعدها محاولاته الهجومية معتمدًا على تحركات طاهر محمد طاهر ومحمد أفشة خلف محمد شريف، مع انطلاقات محمد هاني في الناحية اليمنى وأيمن أشرف في الناحية اليسرى.
 
الهدف الأول:
محاولات الأهلي الهجومية أثمرت عن الهدف الأول في الدقيقة 23 عندما مرر أليو ديانج الكرة بسرعة إلى طاهر محمد طاهر في الناحية اليمنى، فراوغ المدافع وسدد بقوة لتسكن الكرة الزاوية اليسرى للحارس الجنوب إفريقي ينيس أونيانجو.

هدف طاهر فتح شهية الأهلي بغزوات هجومية متعددة كادت تسفر عن تسجيل الهدف الثاني، ليضطر صن داونز لإيقاف خطورة الأهلي بخشونة مفرطة على مرأى ومسمع من الحكم، الذي تغاضى للمرة الثانية عن ركلة جزاء صحيحة للأهلي في الدقيقة 35، عندما تدخل الحارس ينيس أونيانجو بركبته في ظهر محمد شريف، والعجيب أن الحكم احتسب المخالفة على الأهلي.

الخشونة المفرطة للاعبي صن داونز أدت إلى إصابة أيمن أشرف بقطع في الحاجب، ويخرج لتلقي العلاج، وبعدها تمر الدقائق الأخيرة دون خطورة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

الشوط الثاني:
دخل الأهلي الشوط الثاني بتغيير رامي ربيعة ومشاركة ياسر إبراهيم, بعدما نال رامي البطاقة الصفراء في الشوط الأول وتحسبًا لحصوله على بطاقة ثانية.

في الدقيقة 61 يجري موسيماني التغيير الثاني بمشاركة صلاح محسن وخروج حسين الشحات، ويحصل أيمن أشرف على البطاقة الصفراء، وسط نشاط ملحوظ لفريق صن داونز، خاصة في الكرات الثابتة التي تصدى لها محمد الشناوي ببراعة، محافظًا على نظافة شباكه.

التغيير الثالث للأهلي جاء في الدقيقة 75 بخروج طاهر محمد طاهر ومشاركة جونيور أجايي، في محاولة لتنشيط وسط الملعب وتخفيف الضغط على الأهلي.

وضح الإجهاد على الأهلي نتيجة ضغط المباريات، مما دفع موسيماني إلى إجراء التغييرين الرابع والخامس دفعة واحدة، في الدقيقة 83 بخروج أيمن أشرف ومحمد شريف ومشاركة محمود وحيد ووالتر بواليا.

كاد صلاح محسن يضع بصمته على المباراة عندما استقبل الكرة في الدقيقة 86 وراوغ وسدد لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.
 
في الدقيقة 89 استغل صلاح محسن خطأ الحارس ينيس أونيانجو عندما خرج من مرماه على حدود منطقة الجزاء للتصدي لتمريرة أجايي الطويلة، ليضع صلاح محسن جسده ويخطف الكرة ويتقدم بها والمرمى خالٍ مسجلًا الهدف الثاني.

الدقائق الأخيرة شهدت إثارة بالغة ويتغاضى الحكم عن ركلة جزاء بعد عرقلة أفشة داخل منطقة الجزاء، ويطلق بعدها صافرة النهاية بفوز الأهلي 2/0.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك