نقيب المهندسين: دعوة المجلس الأعلى للجمعية العمومية غير شرعية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب المهندسين: دعوة المجلس الأعلى للجمعية العمومية غير شرعية

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 15 مايو 2023 - 7:33 م | آخر تحديث: الإثنين 15 مايو 2023 - 7:33 م
المجلس الأعلى للنقابة يدعو إلى سحب الثقة من النقيب.. والنبراوي: سنطعن على كل الإجراءات

اعتبر طارق النبراوى نقيب المهندسين أن اجتماعات المجلس الأعلى للنقابة الذى وافق على انعقاد جمعية عمومية لطرح الثقة فى النقيب «باطلة» وما نتج عنها من قرارات «باطل أيضا»، لافتا إلى أنه سيتوجه إلى القضاء للطعن فى كل الإجراءات التى اتخذت فى غيابه.
وكان المجلس الأعلى للنقابة قد وجه دعوة إلى أعضاء النقابة لحضور الجمعية العمومية غير العادية 30 مايو الحالى، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لطرح الثقة فى النقيب.
وقال نقيب المهندسين إن اجتماعات المجلس الأعلى للنقابة التى لم يدعَ لها ولم يحضرها، وما نتج عنها من قرارات باطلة وغير قانونية، مشيرا إلى أنه سيرد عليها بإجراءات قانونية لإبطالها، عن طريق دعاوى قضائية.
وأضاف النبراوى لـ«الشروق»، أن الدعوة لجمعية عمومية ناتجة عن اجتماع باطل، والموقف الصحيح إجراء جمعية عمومية لسحب الثقة من مجلس النقابة بالكامل وفقا للطلب الصحيح المقدم من 338 مهندسا.
وطالب النبراوى، وزير الرى هانى سويلم، بالاستجابة للطلب المقدم من 338 مهندسا والالتزام بصحيح القانون، والدعوة للجمعية العمومية لسحب الثقة من مجلس النقابة بالكامل.
ورأى نقيب المهندسين، أن هناك تدخلا حزبيا فى شئون نقابة المهندسين وهو أمر مرفوض، داعيا إلى ضرورة إبعاد الأحزاب عن العمل النقابى فى مصر.
كان نقيب المهندسين، أعلن إلغاء اجتماع المجلس الأعلى للنقابة الذى دعا إليه السبت الماضى، بعد إرسال أمين عام النقابة اللواء يسرى الديب دعوة لاجتماع المجلس فى ذات اليوم، لكن بجدول أعمال مختلف عما أعلنه النقيب.
وتضمن جدول الأعمال فى الدعوة التى وجهها نقيب المهندسين، عرض قرار تعديل نسبة مساهمة مشروع الرعاية الصحية إلى 80% لجميع الخدمات بداية من 1 أبريل 2023 للمناقشة، وعرض قرار زيادة مرتبات العاملين بالنقابة العامة للمناقشة، وعرض جميع نتائج اللجان لاعتمادها.
كما تضمن جدول الأعمال النظر فى الطلب المقدم من أعضاء بالجمعية العمومية للمهندسين بسحب الثقة من مجلس النقابة بالكامل، ومقترح سحب الثقة من نقيب المهندسين، بالإضافة لمقترحات أخرى تتمثل فى ضرورة اعتذار أمين عام النقابة وسحب البلاغات التى قدمها ضد 3 من الزملاء المهندسين.
من جهته، وجه وكيل النقابة اللواء حسام رزق، خطابا إلى نقيب المهندسين رد فيه على قرار النقيب تأجيل الدعوة لانعقاد مجلس النقابة السبت الماضى لحين مراجعة الاجراءات القانونية، قائلا: «إن مجلس النقابة بجلسته رقم 18 قرر أن موعد الانعقاد التالى سيكون بتاريخ 13 مايو 2023 طبقا للدعوة الموجهة من نقيب المهندسين، وبجدول الأعمال المحدد من مجلس النقابة طبقا للقانون، ولذلك إلغاء دعوة المجلس للانعقاد بتاريخ 13 مايو قد جاء مخالفا للقانون واللوائح لسابقة الدعوة من النقيب، بالإضافة لموافقة مجلس النقابة على انعقاده بذلك الموعد.
وأضاف رزق، أنه يلزم عقد اجتماع مجلس النقابة بتاريخ 13 مايو، لاعتماد محاضر الجلسات للجان المختلفة المتعلقة بمصالح المهندسين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك