الراشدة تحتضن أكبر مائدة إفطار بالوادى الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الراشدة تحتضن أكبر مائدة إفطار بالوادى الجديد

مائدة الرحمن - وسط البلد تصوير احمد عبد اللطيف
مائدة الرحمن - وسط البلد تصوير احمد عبد اللطيف
كتب ــ عمرو بحر:
نشر في: الخميس 15 يونيو 2017 - 10:36 ص | آخر تحديث: الخميس 15 يونيو 2017 - 10:36 ص

نظم أهالى قرية الراشدة بمركز الداخلة بالوادى الجديد أكبر مائدة إفطار جماعى على مستوى المحافظة للعام الرابع على التوالى، ضمت أغلب أهالى القرية من الشيوخ والشباب والأطفال، وذلك تلبية للدعوة التى أطلقها رواد مسجد الرحمن والمسجد الكبير ومسجد التقوى ومسجد النزلة بالقرية.
وقال حمدى شحاتة، أحد سكان القرية والمنظمين للإفطار، إن فكرة المائدة بدأت بقيام عدد من رواد مسجد الرحمن بالقرية منذ 4 سنوات حيث اعتاد رواد المساجد على جمع مبلغ مالى لتنفيذ إفطار جماعى يضم أغلب سكان القرية وذلك لإضفاء روح البهجة والسرور ونبذ الخلافات بين المتشاحنين والحث على التعاون والترابط بين أبناء المجتمع وترسيخ مبادئ المودة بين أبناء القرية من الشباب والأطفال الذين شكلوا فئة كبيرة بين المشاركين بالإفطار.
وحرص المنظمون للإفطار على الطهى الجيد للأطعمة وتوفير مشروبات باردة حيث افترش السكان ساحة متسعة بالقرية لتناول الإفطار كأسرة واحدة وذلك فى إطار التمسك بالعادات والتقاليد القديمة وطرق طهى وتناول الطعام بتلك القرى.
وحرص منظمو الإفطار على تجهيز أكثر من 500 وجبة غذائية مطهية وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين من سكان القرية الذين لم يشاركوا بالإفطار الجماعى وكذلك الأرامل والمطلقات وغيرهن من السيدات المقيمات بالقرية حسبما اعتاد أهالى الراشدة على توفير الوجبات لتشمل جميع سكان القرية فى هذا اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك