فيديو.. «الصحة»: حالة وفاة واحدة منذ بدء امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة»: حالة وفاة واحدة منذ بدء امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة - الجبر والهندسة الفراغية تصوير جيهان نصر اسلام صفوت
امتحانات الثانوية العامة - الجبر والهندسة الفراغية تصوير جيهان نصر اسلام صفوت
كتبت: مارينا نبيل
نشر في: الخميس 15 يونيو 2017 - 12:36 م | آخر تحديث: الخميس 15 يونيو 2017 - 12:36 م

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة والسكان للطوارئ والحالات الحرجة، إن عدد حالات الإصابات التي وقعت منذ بدء امتحانات الثانوية العامة، وبلغت 335 حالة، أقل من عدد الحالات خلال السنوات الماضية، بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح مستشار وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن الإصابات ما هي إلا حالات إغماء وهبوط في الدورة الدموية نتيجة الضغط النفسي وارتفاع درجة الحرارة، وبعض حالات اشتباه في زائدة، مؤكدًا أن الحالات في تحسن، مشيرًا إلى وجود حالة وفاة واحدة لطالبة، بلجنة مدرسة محمد فريد الإبتدائية المشتركة في دسوق بكفر الشيخ.

وأضاف أن الوفاة ناتجة عن السقوط من أعلى ما أدى إلى كسور متعددة بالجسم وهبوط بالدورة التنفسية وتوقف عضلة القلب، لافتًا إلى وفاة الحالة أثناء نقلها إلى المستشفى، مقدمًا التعازي لأسرة الطالبة.

وأكد أن جميع مستشفيات وزارة الصحة في حالة استعداد تام، مع توافر الأطباء والمستلزمات الطبية، مع انعقاد غرفة الأزمات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى استعدادات هيئة الإسعاف، وتمركز سيارة بجوار كل مدرسة، متابعًا: "هذه الاستعدادات تأتي تحسبًا لكثرة أعداد الطلاب".

وناشد طلاب الثانوية العامة بعدم الشد العصبي، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والتوجه مباشرة إلى المنازل فور انتهاء الامتحان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك