تجهيز 513 ساحة بالإسكندرية لأداء صلاة عيد الأضحى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجهيز 513 ساحة بالإسكندرية لأداء صلاة عيد الأضحى

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 15 يونيو 2024 - 12:36 م | آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2024 - 12:36 م

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التجهيزات النهائية وما تم اتخاذه من استعدادات على مستوى الأحياء وجميع المديريات والشركات الخدمية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وشدد في بيان اليوم السبت على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات الخدمية والمرافق، معلنا عن انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار الـ24 ساعة.

ووجه الشريف، بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

في السياق ذاته، قال الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن المديرية استعدت لاستقبال المصلين في عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أنه تم تجهيز 513 ساحة خلاء لأداء صلاة العيد.

وأضاف عبدالرازق، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر المديرية متصلة مع 11 غرفة فرعية بجميع الإدارات؛ لرصد أي معوقات أو خروقات منذ ليلة العيد وحتى الانتهاء من صلاة العيد.

وأوضح وكيل الأوقاف أن جميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة في الأيام العادية، باتت مجهزة ومعدة أيضاً لإقامة صلاة العيد إلى جانب الساحات، واستقبال وفود الرحمن لأداء الصلاة لتكون الصلاه بالمسجد لمن يرغب وفي الساحات لمن يرغب.

فيما أكدت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية.

وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير العربات اللازمة على طول الكورنيش، وذلك للحفاظ على سلامة المصطافين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك