رئيس جامعة سوهاج يتابع أعمال الإنشاءات بالمستشفى الجامعي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة سوهاج يتابع أعمال الإنشاءات بالمستشفى الجامعي الجديد

محمد عبد المجيد:
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 9:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 9:41 م

تفقد أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، أعمال الإنشاءات والبناء بالمستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، يصاحبه الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع، والمحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة.

وقال عزيز إن المستشفى الجامعي الجديد يعد إضافة قوية للجامعة بشكل خاص وذلك لرفع قدرات الطلاب على التدريب العملى، كما تعد أيضاً إضافة للمنظومة الصحية بشكل عام، حيث تم إنشائها على مساحة ٢٦ ألف و٥٠٠ متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى ٢٨٦ سريرا لخدمة أهالى المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.

وخلال جولته تفقد رئيس الجامعة المبنى العلاجى والمبنى التعليمى، ومبنى مسجد المستشفى، حيث تعد تلك المباني الرئيسية التي تتكون منها المستشفي الجديد، بالإضافة إلى المبانى الخدمية كبيت الطاقة، ومحطة المياه.

وأوضح عزيز أن المبني العلاجي يتكون من دور أرضي و4 أدوار علوية، حيث تم الانتهاء بنسبة ٩٥٪؜ من أعمال التشطيبات بالطابقين الأول والثاني علوي المخصصين للعيادات الخارجية، كما تم الانتهاء بنسبة ٨٥٪؜ من الطابقين الثالث والرابع علوي المخصصين لغرف العمليات ولإقامة المرضى، كما تم الانتهاء من أعمال التشطيبات بنسبة ٨٥٪؜ بالمبني التعليمي الذي يسع لعدد٥٠٠ طالب.

ومن جانبه أوضح العميد خالد محمود حلاوة، المشرف على تنفيذ المشروع من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن الموعد المحدد للانتهاء من التنفيذ في ٣١ يوليو الجاري، مشيرًا إلى أن المستشفى الجامعي الجديد يحتاج إلى حوالى 3 أشهر للانتهاء من التشطيبات، وذلك بالتزامن مع فرش الأثاثات والأجهزة والمعدات والتجهيزات الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك