محافظ أسوان: حظر ذبح الأضاحي بالطرق والشوارع - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان: حظر ذبح الأضاحي بالطرق والشوارع

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان
حمادة بعزق
نشر في: الخميس 15 يوليه 2021 - 2:44 م | آخر تحديث: الخميس 15 يوليه 2021 - 2:44 م

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على حظر ذبح الأضاحي بنهر الطرق والشوارع مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وتطبيق غرامات مالية، بجانب منع إقامة شوادر بيع الخراف والمواشي في الشوارع الرئيسية.

وأكد المحافظ، أن ذلك سيتوازى مع فتح المجازر الحكومية مجاناً للمواطنين الراغبين في ذبح الأضحية.

وأشار المحافظ، أنه جارٍ طرح كميات من الخراف الحية من خلال فروع الشركة المصرية للمجمعات الاستهلاكية بمختلف مدن ومراكز المحافظة بسعر 65 جنيها للكليو القائم.

ولفت إلى أنه سيتم طرح كميات من الخراف المذبوحة المجمدة بسعر 95 جنيها للكيلو ، فضلاً عن زيادة كميات اللحوم السودانية المبردة ذبح مجاز أسوان والمطروحة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 85 جنيها للكيلو.

وناشد المحافظ، المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية بالحد من ظاهرة انتشار ذبح الأضاحي في الشوارع خلال أيام العيد لما لها من تأثير سلبي في حدوث أضرار بيئية وصحية، وكذا للحفاظ على النظافة العامة وشبكات الصرف الصحي.

وكلف مسؤولي المحليات وشركات النظافة بإجراء مهام الجمع والتخلص الآمن من كل مخلفات عملية الذبح من أمام محلات الجزارة، مع عدم إلقاء مخلفاتها فى صناديق القمامة، علاوة على تنفيذ قطاع الصرف الصحي أعمال تطهير المطابق والشنايش بنطاق كل موقع يتم التصريح به، وذلك كله يتم بهدف الحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للشوارع والميادين بمختلف المراكز والمدن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك