وائل الفشني يحيي ثاني ليالي مهرجان الأوبرا الصيفي بدمنهور - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وائل الفشني يحيي ثاني ليالي مهرجان الأوبرا الصيفي بدمنهور

مصطفى الجداوي
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2024 - 4:58 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 4:58 م

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد برنامجها الصيفي بحفل للفنان وائل الفشني وفرقته في الثامنة والنصف مساء الجمعة ١٩ يوليو على مسرح أوبرا دمنهور.

يتضمن البرنامج نخبة مختارة من الابتهالات والأناشيد الدينية إلى جانب عدد من أعماله الخاصة ومنوعات من التراث الغنائي، منها "عم غريب"، "مولاي"، "أدعوك"، "المسك فاح"، "مالي سواك"، بالإضافة إلى تترات المسلسلات التي حققت له نجاحًا جماهيريًا منقطع النظير، منها "واحة الغروب"، "طايع"، "الحشاشين"، "بيت الرفاعي" وغيرها.

يذكر أن الفنان وائل الفشني ولد في مركز الفشن بمحافظة بني سويف وتأثر بأعظم المنشدين وهو القارئ الشيخ طه الفشني. درس في مدارس الأزهر الشريف ثم التحق بمعهد الموسيقى العربية، وشارك في بداياته بالعزف والغناء مع الفنانين علي الحجار، فتحي سلامة، ورؤوف الجنايني، واشتهر على نطاق كبير بعد أدائه لتترات المسلسلات.

ويضم مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء العديد من الفعاليات الفنية الجادة والمتنوعة التي تسهم في زيادة الوعي المجتمعي وبناء الإنسان، ويقام في الفترة من ١٨ يوليو إلى ١٠ أغسطس بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك