محافظ الشرقية يتابع معدلات أداء ملف تقنين أراضي أملاك الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية يتابع معدلات أداء ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

فاطمة علي:
نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 3:35 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 3:35 م
تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام، آخر المستجدات في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن بضرورة تشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والتيسير عليهم لتقنين أوضاعهم وفقًا للقانون.

وأكد، في بيان اليوم الاثنين، أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها والتيسير على المواطنين من واضعي اليد بنطاق المحافظة.

ووجه محافظ الشرقية، مدير إدارة الأملاك، بسرعة الانتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي والجدية والحزم في إدارته، وذلك وفقًا للإجراءات والجداول الزمنية المحددة، مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتًا إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

من جانبه، قدم العميد محمود متولي، مدير إدارة الأملاك بالديوان العام بالشرقية، عرضا تفصيليا للموقف الحالى لمنظومة التقنين، حيث تم تحرير 10 آلاف و595 عقدا بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى 1705 عقود منتظر تحريرها، مشيرًا إلى أن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين 17 ألفا و514 طلبا، منها 14 ألفا و399 طلب صالح للتقنين، و3115 طلبا غير صالح للتقنين.

وأوضح أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك