محافظ سوهاج يفتتح سوق السمك الجديد بحي غرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ سوهاج يفتتح سوق السمك الجديد بحي غرب

محمد عبد المجيد
نشر في: الخميس 15 أغسطس 2024 - 1:38 م | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 1:38 م

افتتح اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، اليوم، مشروع سوق السمك الجديد بنجع مصلح بحي غرب سوهاج، وذلك ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر. رافقه الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر، سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد السايس، السكرتير العام المساعد، والنائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، والمهندسة هبة عبد الحميد، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، والدكتورة إيناس محمد، مستشار التجميل والتشجير بالمحافظة، وأحمد الشطوري، رئيس حي غرب سوهاج، والمهندس نشأت إسماعيل، مسئول الشركة المنفذة للمشروع.

واستمع محافظ سوهاج إلى شرح مفصل عن مراحل إنشاء السوق الجديد، الذي أُقيم على مساحة 1200 متر مربع، ويتكون من 30 محلًا تجاريًا تتراوح مساحتها ما بين 15 و19 مترًا مربعًا، وغرفة أمن، وغرفة إدارية، وثلاجة بمساحة 20 مترًا مربعًا، ومطعم ومطبخ بمساحة 65 مترًا مربعًا، وصالة انتظار، بالإضافة إلى دورات مياه، وأعمال اللاندسكيب بمحيط السوق. وقد تم تصميم الأحواض بشكل هندسي، واختيار نباتات تتناسب مع طبيعة المبنى والتغيرات المناخية.

وأكد "سراج" أن إنشاء سوق السمك الجديد يأتي في إطار خطة الدولة ورؤية القيادة السياسية لإنشاء أسواق حضرية بديلة للأسواق العشوائية، ونقل الباعة الجائلين إليها. وهنأ أبناء سوهاج وأهالي المنطقة بافتتاح السوق، موجهاً بأهمية الحفاظ على ما تحقق من إنجاز، وضرورة تواجد شركة نظافة لنقل مخلفات السوق بصفة دورية، مع تخصيص محلين تجاريين بالسوق لتمكين المرأة المعيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك