رئيس جهاز تعمير شمال سيناء يتفقد أعمال إنشاء سوق السمك الجديد في مدينة العريش - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز تعمير شمال سيناء يتفقد أعمال إنشاء سوق السمك الجديد في مدينة العريش

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 15 أغسطس 2024 - 7:09 م | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 7:09 م

تفقد المهندس ناجي إبراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أعمال مشروع سوق السمك الجديد في مدينة العريش. وأكد رئيس جهاز تعمير شمال سيناء، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن المشروع عبارة عن مبني هيكلي من الخرسانة المسلحة والمباني على مساحة 3700 متر مربع تقريبًا، يتكون من دور أرضي يحتوي على محلات قطاعي وجملة، وسوبر ماركت، وثلاجات مركزية، ومصنع لتدوير مخلفات الأسماك.

وأضاف أن المبني به بدروم ومصعدين وروف، والدور الأرضي به 10 محلات جملة بمساحة 36 مترًا مربعًا للمحل الواحد، و24 محل قطاعي بمسطح يتراوح ما بين 25 إلى 35 مترًا، بجانب فراغات لخدمات الأسماك، ومصنع إعادة تدوير مخلفات الأسماك، ومصنع ثلج وثلاجات وسوبر ماركت، والدور الأول يحتوي على 3 كافتريات بمسطح 200 متر مربع للكافتيريا الواحدة، و9 محلات قطاعي. كما يحتوي الدور الأول على 5 محلات جملة، و10 مكاتب إدارية للإدارة، ومصلى، أما الدور الثاني يحتوي على 10 محلات بمسطح يتراوح بين 150 إلى 250 مترًا مربعًا، والدور الثالث يحتوي على 10 مطاعم للأسماك بمساحة 200 إلى 250 مترًا مربعًا.

وأشار المهندس ناجي إبراهيم، إلى أن السوق يعكس الوجه الحضاري لمدينة العريش، ويكون بديلًا عن السوق القديم الذي لم يعد يفي بمطالب المدينة، مؤكدًا أن مشروع السوق الجديد يأتي في إطار حزمة من المشروعات تنفذها الدولة لصالح أبناء شمال سيناء، والدور الذي يقوم به جهاز تعمير سيناء في محافظة شمال سيناء من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك