وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر صحارى الزراعي الدولي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر صحارى الزراعي الدولي

السيد علاء
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 2:47 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 2:47 م

افتتح وزير الزراعة علاء فاروق، معرض ومؤتمر "صحاري 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والذي يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط.

ويُقام خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت شعار "حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل".

وتفقد وزير الزراعة، أجنحة المعرض المختلفة، والتقى العارضين من شركات القطاع الخاص، والدول الأحنبية المشاركة، فضلا عن الزوار، والمهتمين بالقطاع الزراعي.

وتفقد أجنحة الزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج، حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة والميكنة الحديثة.

ولفت فاروق، إلى أن التواجد الدولي الكبير في المعرض يؤكد أهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي يشهد طفرة كبيرة، مشيدا بمشاركة أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، وفرنسا، وإسبانيا، وهولندا، والهند، وتركيا، وسويسرا، وقبرص، بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأضاف أن الدولة تدعم القطاع الخاص باعتباره شريك أساسي في التنمية، كما تسعى لجذب مستثمرين جدد إلى القطاع الزراعي سواء من المستثمرين المحليين أو الأجانب وتقدم لهم كل الدعم.

وأشار إلى أن معرض صحاري فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الإنتاج ومنصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.

ويقام على هامش المعرض مجموعة من البرامج وفعاليات والندوات المرتبطة بالأنشطة الزراعية المختلفة، ويتضمن المعرض برامج تعليمية متنوعة بمشاركة خبراء الزراعة والصناعة من مصر وجميع أنحاء العالم؛ لمناقشة أحدث التحديات والفرص في المجال الزراعي.

ويقدم المعرض، استشارات زراعية مجانية للمزارعين والشركات الصغيرة؛ لمساعدتهم على تحسين إنتاجيتهم وزيادة أرباحهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك