ضبط 6 أطنان ونصف من حلويات المولد غير صالحة للاستهلاك الآدمي في سوهاج - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 6 أطنان ونصف من حلويات المولد غير صالحة للاستهلاك الآدمي في سوهاج

محمد عبد المجيد
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 1:46 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 1:46 م

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بسوهاج، حملات مكبرة برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، بالاشتراك مع مكاتب مراقبة الأغذية بجميع مراكز المحافظة.

وأسفرت تلك الحملات والتي تم من خلالها المرور على مخازن السلع الغذائية الأساسية وأماكن تصنيع وبيع وتداول حلويات المولد بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج السيد رأفت صدقي رئيس مكتب أغذية جرجا، عن ضبط ما يقرب من 40 ألف عبوة من المشروبات الملونة، والعصائر المختلفة مجهولة المصدر والمغشوشة.

كما تمكنت الحملة، أيضا من ضبط 30840 عبوة من الزيت ما يقرب 25000 لتر به تغير في الخواص الطبيعية، وضبط ما يقرب من نصف طن من اللحوم والمقرمشات مجهولة المصدر، و3 أطنان من المكرونة مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية.

وعلى صعيد آخر قام مكتب مراقبة الأغذية بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، بواسطة أسامة عبد الباسط رئيس مكتب أغذية البلينا بضبط طن وربع فول مجروش به سوس وحشرات قبل دخوله في عملية تصنيع حلوى المولد.

وتمكنت الفرق المختلفة من مكاتب مراقبة الأغذية بمركز ومدينة سوهاج والمراغة من ضبط 1.5 طن من المشبك وحلويات المولد بالأسواق والشوادر الخاصة باحتفالات المولد النبوي الشريف مجهولة المصدر ومتغيرة بالخواص الطبيعية.

تم سحب العينات اللازمة لعملية الضبط، وإرسال المحاضر إلى النيابة العامة لتأييد عملية الضبط، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

من جانبه أوضح دكتور عمرو دويدار، وكيل الوزارة، أن حملات مراقبة الأغذية مستمرة على جميع مراكز المحافظة لضبط المخالفين وأن صحة المواطن خط أحمر.

وتأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، وجارٍ الاستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك