نجاد البرعي: هناك إصرار من بعض كارهي الحوار الوطني بأنه كان شريكا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجاد البرعي: هناك إصرار من بعض كارهي الحوار الوطني بأنه كان شريكا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية

أحمد السعدني
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 3:02 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 3:02 م

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اجتماعًا اليوم؛ لمناقشة الموقف التنفيذي لتوصياته بشأن الحبس الاحتياطي، وإلى أي حد تم الاستجابة لها من مجلس النواب.


وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، نجاد البرعي، إنه قدم ورقة إلى مجلس الأمناء لن يكشف عن تفاصيلها إلا بعد المناقشات، مشددًا على أن الحوار الوطني لا علاقه له بمشروع قانون الإجراءات الجنائية، قائلا: "لم يعرض على مجلس الأمناء، ولو يتم استشارة المجلس فيه، ولا نعلم عنه شيئا".


وأضاف البرعي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هناك إصرار من بعض كارهي الحوار الوطني على أن الحوار كان شريكا في هذا المشروع، والأقل كرهًا يقومون باتهام الحوار الوطني بأنه كان كوبري لتمرير المشروع".


وتابع: "كل شخص حر يعتقد ما يريد، ولكن لمن يريد أن يكون منصفًا لا علاقة بين الحوار الوطني وهذا المشروع الكارثي".


وتابع: "توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي ستعلن، موضحًا أنه سينشر ورقته التي تبين كيف تحايل البرلمان على التوصيات وإفراغها من مضمونها، مضيفًا: "أستطيع أن أقول بكل ثقة لا علاقة حقيقية بين نصوص مشروع قانون الإجراءات، وبين توصيات الحوار".


وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن حق التشريع للبرلمان لا ينازعه فيه أحد، لكن هذا مشروط باحترام الدستور، واستطلاع رأي المواطنين عندما يكون الأمر متعلق بقانون يطبق يوميًا على الجميع، وربما يطبق يوميا حتى على من صنعوه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك