أبو عبيدة: القصف الصاروخي الحوثي قرب تل أبيب نقلة نوعية في مسار عملية طوفان الأقصى - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو عبيدة: القصف الصاروخي الحوثي قرب تل أبيب نقلة نوعية في مسار عملية طوفان الأقصى

هديل هلال
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 3:44 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 3:44 م

ثمن الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس، «العملية النوعية التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية صباح اليوم، واستهدفت هدفاً عسكرياً قرب تل أبيب، ووقفة الشعب اليمني إلى جانب إخوانه في فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك».

وقال عبر قناته الرسمية بتطبيق «تليجرام»، اليوم الأحد: «إن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته، وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن، تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى».

وأضاف: «إن الكيان الصهيوني الذي لا زال غارقاً في وحل غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة».

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال إسرائيلي، إن الصاروخ أرض – أرض، الذي أطلقه الحوثيون من اليمن الساعة 06:21 (بالتوقيت المحلي)، ربما تحطم في الجو، طبقًا للمعلومات الأولية.

وأضاف في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الأحد: «خلال إطلاق صاروخ الحوثيين جرت عدة محاولات اعتراض من قبل منظومتي (حيتس) و(القبة الحديدية)، وما زالت نتائجها قيد المراجعة، ويتم التحقيق في الحادث برمته».

وأشار إلى سقوط شظايا اعتراضية في مناطق مفتوحة ومحطة قطار قرب بلدة موديعين، قائلًا إن «فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع في منطقة مفتوحة قرب قرية دانيال».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك