وكيل تعليم دمياط: 3 إدارات جاهزة للعام الدراسي الجديد ونواصل مع الإدارات الأخرى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تعليم دمياط: 3 إدارات جاهزة للعام الدراسي الجديد ونواصل مع الإدارات الأخرى

حلمي ياسين
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 12:47 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 1:00 م

أكد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط، أن إدارات ميت أبو غالب والزرقا والسرو قد أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد وفقاً لتوجيهات الوزارة. تشمل الاستعدادات تسجيل قوائم الطلاب، تنظيم الجداول المدرسية، التعامل مع كثافات الفصول، تجهيز الأثاث المدرسي، تشغيل المدارس المتوقفة، الانتهاء من صيانة المدارس، وإجراءات القبول في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، إلى جانب جهود جذب الطلاب.

وأشار غريب إلى أهمية تفعيل مجموعات الدعم وتوفير وسائل الدعم الفني لتخفيف العبء عن أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل المدارس في كل إدارة لتكون مجهزة بمدرج أو مسرح كقاعة لتلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء للتدريس.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع مع مديري المدارس الابتدائية في إدارة دمياط التعليمية، حيث حضر مدير عام الإدارة ووكيل الإدارة لمتابعة الإجراءات الإدارية والفنية استعداداً للعام الدراسي 2024-2025م. خلال الاجتماع، تابع وكيل الوزارة موقف الكثافة الطلابية في الفصول، عجز وزيادة الأثاث المدرسي، انتدابات المعلمين وتسكينهم، جاهزية المدارس، قوائم الطلاب، والجداول المدرسية.

كما ناقش وكيل الوزارة الإجراءات التنفيذية لمواجهة العجز في المعلمين وضمان انضباط سير العملية التعليمية، مؤكداً على جدية الالتزام بتطبيق الكتب الدورية والقرارات الوزارية. وأضاف أنه ستكون هناك زيارات ميدانية ومتابعات متواصلة لضمان تنفيذ الإجراءات وعدم السماح بالتقصير لتحقيق عام دراسي منضبط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك