النيابة العامة تستمع إلى أقوال سائقي حادث قطاري الشرقية ومعلومات أولية تشير إلى خطأ بشري - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة العامة تستمع إلى أقوال سائقي حادث قطاري الشرقية ومعلومات أولية تشير إلى خطأ بشري

فاطمة الديب
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 3:01 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 3:01 م

تباشر النيابة العامة بقسم ثان الزقازيق، اليوم الأحد، التحقيقات مع سائقي حادث تصادم القطارين بمنطقة الكوبري الجديد في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية.

استدعت النيابة العامة عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى أقوالهم بهدف الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الحادث.

كما أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة فنية من المهندسين المختصين لتحديد الأسباب الفنية التي أدت إلى الحادث، وتشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث قد يكون نتيجة خطأ بشري.

وتواصل اللجنة عملها لمعرفة السبب الحقيقي للحادث. كان فريق من النيابة قد زار موقع الحادث بالأمس، وتوجه إلى مستشفيي الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لسماع أقوال المصابين حول الحادث.

تلقت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بلاغًا بوقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد بشارع الحمام في مدينة الزقازيق.

تم الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، كما انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى الموقع.

تم نقل المصابين إلى ثلاثة مستشفيات: مستشفى الزقازيق الجامعي، مستشفى الأحرار التعليمي، ومستشفى العبور.

وتبين من التحقيقات الأولية أن الحادث وقع بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة إلى القاهرة، والقطار رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

أسفر الحادث عن وفاة 4 أشخاص، بينهم شقيقتان وابنة إحداهما، بالإضافة إلى مسن، فيما أُصيب 49 آخرون.

تم تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين، وتم خروجهم جميعًا بعد تماثلهم للشفاء والاطمئنان على حالتهم الصحية، باستثناء 8 حالات تم حجزها تحت الملاحظة لعدم استقرار حالتها.

فور وقوع الحادث، انتقل المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، واللواء عمرو رؤوف، مدير أمن الشرقية، إلى موقع الحادث لمتابعة الإجراءات، كما زار الفريق كامل الوزير، وزير النقل، موقع الحادث للوقوف على ملابساته.

وزارت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، المصابين وأعلنت عن صرف التعويضات اللازمة لأسر الضحايا والمصابين حسب حجم الأضرار ونسب العجز.

صرحت النيابة العامة بدفن المتوفين بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية. تم تشييع جنازات المتوفيات: هبة إبراهيم السيد (36 عامًا)، وشقيقتها شيماء (26 عامًا)، وابنة الثانية الطفلة وعد صلاح (5 أعوام)، بالإضافة إلى مسن يُدعى رمضان، في جنازة مهيبة بمدينة الزقازيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك