«العجاتي»: انتخابات المحليات مطلع العام المقبل - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العجاتي»: انتخابات المحليات مطلع العام المقبل

مجدي العجاتي - ارشيفية
مجدي العجاتي - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 15 أكتوبر 2016 - 5:55 م | آخر تحديث: السبت 15 أكتوبر 2016 - 5:55 م
أعلن المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية والنيابية، أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه السبت، على مشروع قانون إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف المستشار العجاتي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الدستور أوجب إنشاء تلك الهيئة وسيناط بها الإشراف على الانتخابات القادمة، مشيرًا إلى أن مصر على وشك إجراء انتخابات المحليات في مطلع العام المقبل.

وأوضح أنه قد تم أخذ رأي مجلس القضاء الأعلى والهيئات القضائية الأخرى في مشروع القانون، حيث تم إرساله إلى قسم للتشريع في مجلس الدولة، موضحًا أنه من المنتظر أن ينتهي مجلس الدولة من مراجعة مشروع القانون خلال عشر أيام.

وأشار المستشار العجاتي إلى أن الهيئة سيكون مقرها الرئيسي القاهرة حيث تختص الهيئة بإجراء الانتخابات والإشراف عليها وأنه لا يجوز التدخل في عملها لضمان استقلاليتها.

وأضاف أن رئيس الجمهورية وجه بأن تتم الانتخابات المحلية في نهاية العام الجاري ويمكن أن تمتد التحضيرات لمدة شهر أو اثنين وهذا لصالح العملية الانتخابية، موضحًا أن مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات شمل بعض التعديلات لإضافة مزيد من الضمانات لمجلس إدارة الهيئة والعاملين فيها حتى لا يكون هناك تدخل في عمل الهيئة.

وأكد المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية والنيابية، أن تشكيل أعضاء الهيئة سيكون بقرار من رئيس الجمهورية بناء على ترشيح الجهات القضائية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك