«التجارى الدولى ــ مصر» أول بنك فى مصر وشمال أفريقيا ينضم إلى مؤسسة R3 العالمية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التجارى الدولى ــ مصر» أول بنك فى مصر وشمال أفريقيا ينضم إلى مؤسسة R3 العالمية


نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:17 ص | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:17 ص

انضم البنك التجارى الدولي ــ مصر CIB لمجموعة R3 العالمية والمتخصصة فى تطوير أحدث التكنولوجيات الخاصة بالخدمات البنكية المعتمدة على Distributed Ledger Technology (DLT) المتعارف عليها بـ Blockchain والتى تسهم فى تغير شكل الصناعة المالية العالمية.
ومن خلال هذا التعاون، يشارك البنك التجارى الدولي ــ مصر CIB مع أكثر من 100 بنك ومؤسسة مالية وتجارية وخدمية عالمية من أجل تطوير تطبيقات تجارية رائدة لقطاع الخدمات المالية. كما يعمل الأعضاء أيضا عن كثب مع مؤسسة R3 لمواصلة تطوير منصة «كوردا» Corda وهى منصة مفتوحة المصدر لتوزيع دفاتر الحسابات تمكن من تسجيل وإدارة ومزامنة الاتفاقيات المالية مما سيؤثر إيجابيا على اقتصاديات الصناعة المالية.
تبرهن تلك الشراكة على ريادة البنك التجارى الدولي ــ مصر CIB على المستوى المحلى والإقليمى من خلال السعى المستمر لتقديم أفضل الخدمات المالية عن طريق بناء منصة الاعمال الخاصة بالبنك من خلال الاستثمار فى البنية التحتية القائمة على الابتكار والعنصر البشرى المميز
تعليقا على شراكة البنك مع مؤسسة R3، صرح هشام عز العرب – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى ــ مصر CIB بأن «التعاون مع مؤسسة R3 يمثل فرصة قوية لدعم التوسعات التى يقودها البنك على المستوى الإقليمى فى ظل ريادة ومكانة البنك فى تقديم الحلول البنكية المتطورة والمبتكرة. استطاعت R3 اثبات مدى قدرتها على استغلال مواردها الكبيرة لتقديم الجيل التالى من البنية التحتية المالية القائمة على Distributed Ledger Technology (DLT). ونحن متحمسون جدا للشراكة مع R3 حيث نضع نصب أعيننا أهمية تقديم قيمة مضافة لعملائنا من خلال ضم مجهوداتنا مع المؤسسات العالمية».
ومن جانبه، قال ديفيد روتر ــ الرئيس التنفيذى لمؤسسة R3 ــ «ينضم البنك التجارى الدولي ــ مصرCIB إلى أكثر من 100 عضو آخر بالمؤسسة من جميع أنحاء العالم؛ حيث يعملون سويا على تطوير حلول قوية وفعالة لتصميم نظام تشغيلى جديد للخدمات المالية. وتكمن أهمية Distributed Ledger Technology (DLT) فى مدى تأثيرها الفعال على الشبكة مما يثقل ثقة الأعضاء المشاركين ومن ضمنها البنك التجارى الدولي ــ مصرCIB بأنهم يستثمرون فى تقديم حلول مستقبلية حقيقية وواعدة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك