السكة الحديد: فحص قطارات عشوائية على الخطوط المختلفة للتأكد من تنفيذ السائقين للتعليمات - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد: فحص قطارات عشوائية على الخطوط المختلفة للتأكد من تنفيذ السائقين للتعليمات

ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 12:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 12:59 م

عممت الهيئة القومية لسكك جديد مصر تعليمات هامة لطوائف التشغيل بالهيئة، وتشمل قائدي القطارات ومساعديهم ورؤساء القطارات ومشرفي القطارات ومساعديهم، كذلك مضيفي القطارات وعمال المناورة.

ووفقا لمنشور التعليمات، الذي اطلعت عليه "الشروق"، والصادر عن قطاع المسافات الطويلة والقصيرة، فإن الهيئة تشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات التشغيل بالهيئة.

وقالت الهيئة إنه في حالة ثبوت تعاطي المخدرات لأي عامل سيتم توقيع الجزاء الرادع بالفصل، وأن الهيئة ستتخذ إجراءات رادعة تراها بتوقيع أقصى أنواع الجزاءات.

وأضافت أنه في حالة ارتكاب أي فعل أدى أو قد يؤدي إلى الخسائر في الأرواح أو الممتلكات فسيتم توقيع أقصى عقوبة على المتسبب في هذه الخسائر، وهي العقوبة التي تصل إلى الحبس لأقصى مدة بالقانون والغرامة تساوي قيمة الخسائر لكل من المستهتر والمهمل وغير المنضبط والمنحل والذي لا يتبع التعلميات.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة إجراء تحليل بصفة مستديمة على أجهزة الـ ATC، وأخذ قطارات عشوائية على الرحلات والخطوط المختلفة للتأكد من تنفيذ السائقين للتعليمات ومحاسبة المقصر، منوهة إلى الثواب بسخاء لكل مجتهد ومحترم ومنضبط، وفقا للمنشور.

يأتي هذا على خلفية حادث التصادم الذي وقع بين جرار وقطار نوم رقم 1087 صباح الأحد الماضي، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، وكلف الوزير نائبه للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بتشكيل لجنة تضم متخصصين بالسكة الحديد لإعداد تقرير بالأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك