لبنان تؤجل للمرة الثانية فض العروض المنافسة على شبكتى المحمول إلى 8 ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبنان تؤجل للمرة الثانية فض العروض المنافسة على شبكتى المحمول إلى 8 ديسمبر المقبل

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ شريف اليمانى:
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 10:52 ص | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 10:52 ص

قال مسئول إن لبنان أجلت للمرة الثانية فض العروض المنافسة على شبكتى المحمول فى لبنان إلى 8 ديسمبر المقبل، بعد أن كان مقررا فض العروض يوم الثلاثاء الماضى.
وأضاف المسئول الذى تحدث لـ«مال وأعمال» يوم الأربعاء الماضى أنه حتى تلك اللحظة لم تكمل أوراسكوم للاتصالات الأوراق المطلوب منها للمنافسة على شبكتى المحمول فى لبنان، مشيرا إلى أنه كان من المقرر عند طرح المناقصة على لإدارة وتشغيل شبكتى المحمول أن يتم الإعلان عن الشركتين الفائزتين فى 8 ديسمبر المقبل.
وكانت إدارة المناقصات اللبنانية قد أصدرت قرارا بتأجيل فض العروض المنافسة على شبكتى المحمول إلى 10 نوفمبر، وذلك تنفيذا لقرار مجلس شورى الدولة، وذلك حتى يتسنى لشركة أوراسكوم تقديم عرضها للمنافسة على شبكتى المحمول التى تطرحهما لبنان.
وتوقع المسئول ألا يتم تأجيل موعد فض العروض مرة أخرى، حيث إن هذا التأجيل مقصور على شركة أوراسكوم فقط، كما أنه من المفترض أن تنتهى عقود الشركات التى تدير شبكتى المحمول فى لبنان بنهاية العام الحالى.
وتتولى كل من شركة أوراسكوم للاتصالات وشركة زين الكويتية إدارة شبكتى المحمول حاليا بلبنان، وقام مجلس الوزراء اللبنانى بمد عمل الشركتين، حتى نهاية عام 2015. وستبدأ الشركتان الفائزتان بإدارة الشبكتين بنهاية العام، مع انتهاء العقود القديمة مع أوراسكوم وزين.
وقالت شركة أوراسكوم للاتصالات مطلع الشهر الماضى إن حكما قضائيا من محكمة الأمور المستعجلة فى لبنان سيمكنها من المشاركة فى المناقصة العالمية لإدارة شبكتى الخلوى فى لبنان.
وأضافت «الشركة» فى بيان لها أنها رفعت دعوة قضائية بتاريخ 16 أغسطس الماضى، للطعن على قرار الاستبعاد من المناقصة أمام القضاء اللبنانى الذى حكم بإبطال قرار إدارة المناقصات لعدم تقيدها بتوفير العلنية والمساوة بين المتنافسين.
وتابعت «الشركة» فى بيانها، أن المحكمة ألزمت إدارة المناقصات بقبول الأوراق التمهيدية التى تقدمت بها الشركة فى 13 يوليو».
يبلغ رأسمال «أوراسكوم» الحالى نحو 2.2 مليار جنيه، موزعا على 5.2 مليار سهم، بواقع 0.42 جنيه للسهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك