مستشار الرئيس للصحة: إصابات كورونا تشهد زيادة 2% مقارنة بالأشهر الماضية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس للصحة: إصابات كورونا تشهد زيادة 2% مقارنة بالأشهر الماضية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 9:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 9:16 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن إصابات كورونا تشهد زيادة هذا الشهر، بنسبة 2% مقارنة بالأشهر الماضية، مؤكدًا في الوقت نفسه أن أغلب الحالات المصابة بسيطة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن 99% من الحالات تعالج منزليًا بالعلاج الروتيني المعروف، قائلًا إن الإصابات التي تدخل المستشفيات قليلة.

وأكد أن «وضع كورونا في مصر مسيطر عليه تمامًا»، معربًا عن ثقته في قدرة الدولة المصرية، على السيطرة على الفيروسات الأخرى، كالفيروس المخلوي التنفسي، الأكثر انتشارًا في الوقت الراهن.

ولفت مستشار الرئيس للصحة، إلى أن الفيروس المخلوي التنفسي، يصيب الأطفال والكبار كل عام، منوهًا إلى أن أعراض الفيروسات التنفسية تتشابه، وتتمثل في ارتفاع الحرارة، والألم في الحلق، والتكسير في الجسم.

وذكر أن «الغالبية العظمى من الحالات المصابة بالفيروس المخلوي، بسيطة وتستجيب تمامًا للعلاج، وتشفى بشكل كامل»، مضيفًا: «كثير منها تنتهي بالإصابة في الجهاز التنفسي العلوي، وقليل من الإصابات تعاني من التهاب شعبي حاد».

وعن نصيحته عما إذا كان ضروريًا ارتداء الأطفال للكمامات في المدارس، عقب: «أنصح بها للمصابين فقط، فالكمامات تحد حركة الأطفال وقد تتسبب في ضيق تنفسهم، وننادي بالنظافة وعدم الاكتظاظ في الفصول أو الأتوبيسات، وتعقيم الأماكن».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك