زوجة نتنياهو: رهينة لدى حماس أنجبت طفلا في غزة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زوجة نتنياهو: رهينة لدى حماس أنجبت طفلا في غزة


نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 9:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 9:13 م

أعلنت زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في رسالة نشرها اليوم الأربعاء مكتبه، أن امرأة خطفتها حركة حماس خلال هجوم 7 أكتوبر، أنجبت مولودا في غزة.

وقالت سارة نتنياهو في رسالة باللغة الإنجليزية إلى السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن إن "إحدى النساء اللواتي اختطفتهن حماس كانت حاملا، وقد أنجبت طفلها في الأسر" وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

ومساء الاثنين، قال أبو عبيدة، المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، إن إسرائيل "تماطل" في ملف تبادل الأسرى، بعدما أبدت الحركة استعدادها الموافقة على "طلب العدو الإفراج عن 100 امرأة وطفل من محتجزيه في غزة".

وأوضح في كلمة مصورة: "أخبرنا الوسطاء أن بإمكاننا في هدنة مدتها 5 أيام تتضمن الإفراج عن 50 من النساء والأطفال في غزة، وقد يصل العدد إلى 70، على اعتبار وجود إشكالية في وجود أولئك المحتجزين لدى فصائل وجهات متعددة".

وكانت "حماس" أبدت الاستعداد لصفقة تبادل تشمل جميع الأسرى الإسرائيليين في غزة، مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الذين يزيد عددهم على 7500، وسط ضغوط عائلات الأسرى الإسرائيليين على حكومتها لإبرام "صفقة تبادل شاملة" لكل أسرى الجانبين.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن "حماس" تحتجز 239 إسرائيليا، بمن فيهم حملة جنسيات أجنبية، في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتقوم مصر وقطر بدور الوساطة بين إسرائيل وحماس لإتمام صفقة تبادل الأسرى، والتي نجحت في وقت سابق، في إفراج "كتائب القسام" عن 4 أسرى من السيدات، اللاتي احتجزتهن "حماس" علي خلفية معركة "طوفان الأقصى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك