«القاهرة»: منح الأستاذ العامل الشاغل للوظيفة 10 سنوات الربط المالى لنائب رئيس الجامعة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة»: منح الأستاذ العامل الشاغل للوظيفة 10 سنوات الربط المالى لنائب رئيس الجامعة

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة
 عمر فارس
نشر في: الأحد 15 ديسمبر 2019 - 10:35 م | آخر تحديث: الأحد 15 ديسمبر 2019 - 10:35 م

الخشت: دعم صندوق الرعاية الطبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بـ60 مليون.. ومضاعفة مكافآت النشر الدولى بنسبة 100%

 

أعلن رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت، موافقة مجلس الجامعة على مقترحه بمنح الأستاذ العامل الذى مضى على شغله للوظيفة مدة 10 سنوات الربط المالى لنائب رئيس الجامعة.
وقال الخشت، فى بيان صحفى أمس، إن تلك القرارات من شأنها تخفيف الأعباء عن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وإلغاء جميع الرسوم السابقة التى كانت مفروضة فى شكل تبرعات إجبارية على أعضاء هيئة التدريس الذين يتم إعارتهم أو يحصلون على الإجازات أو مرافقة الزوج أو الزوجة، فضلا عن من يحققون مكتسبات جديدة مثل المضاعفة عشر مرات لمكافآت الإشراف والتحكيم لرسائل الماجستير والدكتوراه بالجامعة.
وأضاف أن مجلس الجامعة وافق أيضًا على مضاعفة مكافآت النشر الدولى بنسبة 100%، ودعم صندوق الرعاية الطبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة بمبلغ 60 مليون جنيه من الموارد الذاتية للجامعة، ودعم الأدوية والعلاج بـ50 مليون جنيه من الموارد الذاتية، وعدم تحميل أعضاء هيئة التدريس المشتركين بصندوق الزمالة أى غرامات تأخير أو فوائد سواء حاليًا أو مستقبلًا عند صرف المكافأة المستحقة.
كما وافق المجس على تخفيض رسوم الدراسة والخدمات التى تقدمها الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين وأبنائهم، وفى حالة تعثر العضو يحصل على الإعفاء الكامل لدراسة أبنائه.
فى سياق متصل، أعلن عميد كلية العلوم بجامعة القاهرة عبدالحميد وجدى المناوى، انتهاء الكلية من الاستعدادات الخاصة ببدء امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى ٢٠١٩/،٢٠٢٠ والتى من المقرر أن تبدأ السبت المقبل ٢١ ديسمبر الجارى، وتستمر لمدة شهر، حيث تستعد الكلية لإجراء الامتحانات النظرية إلى ما يقرب من 6 آلاف طالب وطالبة بمختلف برامجها الدراسية ومستوياتها التعليمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.
واستعرض المناوى، خلال اجتماع مجلس الكلية، جميع الترتيبات الخاصة ببدء الامتحانات للفصل الدراسى الأول للعام الحالى، والتى تشمل إعداد جداول الامتحانات المبدئية والنهائية بعد عرضها على الطلاب لإبداء آرائهم ومقترحاتهم ورغباتهم، وكذلك الانتهاء من أعمال الصيانة للمبانى والمنشآت، ومنظومة الكهرباء، وتجهيز اللجان الامتحانية والتى تشمل المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والعيادة الطبية بالكلية، ومتابعة النظافة الدورية للكلية، ووضع اللوحات الإرشادية الخاصة بمحظورات استخدام الهاتف داخل اللجان الامتحانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك